الاستعلام عن رصيد المدفوعات مكتب العمل وقائمة مدفوعات مكتب العمل

الاستعلام عن رصيد المدفوعات مكتب العمل وقائمة مدفوعات مكتب العمل

تعد خدمة الاستعلام عن رصيد المدفوعات مكتب العمل إحدى الخدمات الإلكترونية المهمة الشاملة، وهي متوفرة للسعوديين والمقيمين بعد أن قامت وزارة الموارد البشرية بإطلاقها حديثا، وذلك بالتعاون وعبر الربط الإلكتروني مع وزارة الداخلية السعودية، وتهدف خدمة استعلام مدفوعات مكتب العمل إلى تمكين المستفيد من معرفة الرصيد المتبقي المستحق الدفع لكافة الخدمات الحكومية من خلال طرق سريعة وبسيطة، حيث يمكن معرفة رصيد المدفوعات دون الحاجة لزيارة المقار الحكومية.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات مكتب العمل

في إطار مسئوليتها بتنظيم الشئون الخاصة بالعمل والعمال وحماية مصالحهم، وسعيا نحو ضمان إنهاء المعاملات الحكومية للمستفيدين في أسرع وقت وبدون جهد، أطلقت وزارة الموارد البشرية أو وزارة العمل سابقا خدمة الاستعلام عن رصيد المدفوعات ضمن الخدمات الاستعلامية للوزارة لتمكين المستفيد من طلب استفسار عن رصيد مدفوعاته لدى مكتب العمل، وذلك لضمان عدم التأخر في دفع رسوم الخدمات الحكومية المتوفرة.

قائمة رصيد المدفوعات مكتب العمل

  • رصيد مدفوعات المركبات ورخص القيادة.
  • رصيد المكفولين والاستقدام.
  • رصيد الجوازات.
  • إجمالي رصيد المدفوعات المتبقي.

خطوات تنفيذ الخدمة

حتى يستطيع المستفيد من الاستفسار عن رصيد مدفوعات مكتب العمل لا يلزمه التوجه إلى أقرب مقر لتقديم الخدمة، ويستطيع فقط طلب تنفيذ الخدمة إلكترونيا عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المستفيد أولا بالتوجه إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية عبر منصة أبشر.
  2. يقوم المستفيد بعد ذلك بالضغط على أيقونة الاستعلامات الإلكترونية من على الصفحة الرئيسية.
  3. يقوم المستفيد في الخطوة التالية بالضغط على خدمة الإستعلام العام عن رصيد المدفوعات.
  4. يشترط تسجيل الدخول لتنفيذ الخدمة ، وسوف يقوم النظام الصندوق الخاص بعملية التسجيل حتى يقوم المستفيد بإدخال رقم الهوية ورمز التحقق المرئي.
  5. يقوم المستفيد بعد ذلك بالضغط على أيقونة عرض البيانات، وتظهر أيقونة عرض باللون الأخضر بعد انتهاء المستفيد من إدخال رقم الهوية ورمز التحقق..
  6. بعد الضغط على أيقونة عرض، سوف يعرض النظام قائمة البيانات الخاصة بالمستفيد، والتي تتضمن رصيد المدفوعات المتبقي للمستفيد.

وبذلك نكون قد استعرضنا لكم واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية وأوسعها انتشارا في المملكة سواء للمواطنين أو المقيمين، وهي خدمة الاستعلام عن رصيد مدفوعات مكتب العمل، وأوضحنا في موضوعنا اليوم قائمة رصيد مدفوعات مكتب العمل وكيفية تنفيذ الخدة للاستفسار عن رصيد المدفوعات المتبقي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *