في عشر دقائق بملعقة حنة واحدة اظهري بحواجب داكنة وتقيلة مع صبغ الحواجب في المنزل

في عشر دقائق بملعقة حنة واحدة اظهري بحواجب داكنة وتقيلة مع صبغ الحواجب في المنزل

يعاني الكثير من السيدات من وجود فراغات في الحواجب وذلك بسبب تساقطها وهذا يجعل شكل الحواجب غير مرغوب فيه وبسبب ذلك يلجأ الكثير إلى ملئ هذه الفراغات باستخدام قلم الحواجب ولكن هذه الطريقة لا تدوم كثيرا، ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم صبغ الحواجب بالحنة فتابعونا.

صبغ الحواجب بالحنة

المكونات :

  • كمية مناسبة من زبدة الشيا.
  • ملعقة من الحناء.
  • فرشاة ماسكارا.

الطريقة :

  1. نحضر وعاء ونضع به ملعقة من الحناء ثم نضيف كمية مناسبة من الوقت ونقلب للحصول على عجينة متماسكة.
  2. ثم نقوم بغسل الحاجبين بغسول الوجه ونتركها حتى تجف في الهواء ثم نقوم بوضع زبدة الشيا في المنطقة المحيطة بالحواجب من أجل حمايتها من الحناء.
  3. ثم نقوم بوضع الحناء على الحواجب باستخدام فرشاة الماسكارا في اتجاه نمو الشعر ويجب أن نقوم بتوزيع الحنة جيدا على الحواجب.
  4. نكرر الطريقة عدة مرات للحصول على طبقة سميكة من الحنة على الحواجب ثم نقوم بوضع قطعة من البلاستيك على الحواجب ونتركها.
  5. نترك الحنة على الحواجب لمدة ساعتين ثم نقوم بإزالة الكيس البلاستيكي وبعد ذلك نقوم بإزالة الحناء بالماء الدافئ ثم نقوم بدهن الحواجب بالقليل من زبدة الشيا.

نصائح لعمل حنة الحواجب

  • يجب اختيار لون الحناء على حسب لون الحواجب الطبيعية حتى لا يتم الحصول على ألوان داكنة أو فاتحة غير اللون الطبيعي للحواجب.
  • يجب توزيع الفازلين أو أي مادة مرطبة حول الحواجب قبل البدء في عمل الحناء لمنع تلوث الجلد أو تحسسه من المواد المستخدمة في الحناء.
  • يجب عدم استخدام مواد منظفة قاسية على الحواجب بعد عمل الحناء كما يجب ترطيبها بزبدة الشيا بعد غسل الحناء.

تعاني العديد من الفتيات والسيدات من الحواجب الخفيفة حيث يذهبون لصالونات التجميل لصبغ حواجبهم لتصبح ثقيلة وداكنة، ولكن لا يعرفون نتيجة تلك الكارثة بعد ذلك حيث يوجد في تلك الصبغات مواد مضرة للبشرة مما يجعلها تلتهب بشدة، ومن خلال التجارب فقد وجد أن صبغ الحواجب بالحنة أمن جداً وليس له أضرار جانبية حيث يجعل الحاجب داكن وثقيل ويدوم طويلاً.

للحنة فوائد لا تعد ولا تحصي لذلك يتم استخدامها في العديد من الخلطات الطبيعية ومنها صبغ الشعر وصبغ الحواجب، حيث تدخل مع خلطات أخري لجعل الشعر بألوان جذابة وجميلة، فقد تكون الحنة من أكثر المواد أماناً على الشعر والبشرة بعكس الصبغات الصناعية والتي لها أضرار جسيمة فيما بعد لذلك يفضلون الحنة الطبيعية لأنها أمنة.

صبغ الحواجب بالحنة من أكصر الطرق شيوعاً لأنها أمنة على الجلد وليس لها أضرار فيما بعد لذلك تلجأ الفتيات والسيدات لصبغ الحواجب بالحنة، فقد تعاني معظمهم من الحواجب الخفيفة، فالحنة عندما تقومي بصبغ الحواجب بها تظهرها داكنة وجذابة وتدوم طويلاً جربيها بنفسك ولن تندمي عند فعلها فأنها أمنة جداً ومجربة من قبل الكثير.

يعد لون الحواجب هو جانب اهتمام من كل سيدة وفتاة حيث أنهم يودون صبغ الحواجب بشكل آمن وبطرق طبيعية، حتى لا يقومون بترك أي آثار جانبية على بشرتهم أثر ذلك، لذا لا بد من استخدام صبغات الحواجب الخالية من المواد الكيميائية واستخدام الصبغات الأمنة التي بها أكبر قدر من المكونات الطبيعية.

تهتم جميع الفتيات بمظهرها العام من بشرتها وجسمها وخاصة الوجه وتحرص دائما بشكل جميل وجذاب، فنجد أن كل فتاة قد تعاني من وجود فراغات في الحواجب او انها خفيفه فتظهر بشكل غير لائق، فتبحث عن حل لهذه المشكلة فقد تلجأ إلى استخدام مستحضرات التجميل مثل قلم الحواجب ولكن يكون له آثار جانبية،فهناك وصفة طبيعية امنة وهي استخدام عجينة الحناء حتى يكون الحواجب داكنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *