أقوي علاج لمشكلة تساقط الشعر بوصفات طبيعية أمنة من المنزل

أقوي علاج لمشكلة تساقط الشعر بوصفات طبيعية أمنة من المنزل

تعتبر مشكلة تساقط الشعر، اكبر المشاكل التي تواجه الرجال والنساء، ولكن علي وجه الأخص السيدات هن اكثر عرضه لتساقط الشعر، لان الحمل والرضاعة من احد أسباب تساقط الشعر لدي النساء، لذلك يبحثون عن حل لهذه المشكلة، لان هذه المشكلة تؤرق الكثير من النساء وتسبب لهم مشاكل نفسية، ولكن وراء هذه المشكلة، أسباب سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال.

أسباب تساقط الشعر

من اكثر أسباب تساقط الشعر، هو التعرض الزائد لأشعة الشمس الساخنة، وقلة الترطيب، والتغذية الغير سليمة، والأطعمة التي لا تحتوي علي الفيتامينات، والثعلبة البقعية، وصبغات الشعر، وأمراض الغدة الدرقية، ونقص الحديد في الدم، وقلة البروتينات، وتناول أقراص منع الحمل، والرضاعة، وسعفة الرأس التي تنجم عن التلوث الفطري للجلد، واستخدام المستحضرات الكيمائية التي تضر الشعر، وتجعله متقصف، والتغير الهرموني الذي يقضي علي الشعر كله.

طريقة العلاج بماء البصل

عصير البصل من أهم الوصفات التي تستخدم في علاج تساقط الشعر، لأنه غني بالكبريت الذي يعمل علي زيادة كثافة الشعر، ويعالج التهاب فروة الرأس، ويزيد من لمعانه، ويعزز عملية تدفق الدم إلي الرأس، ويمد الشعر بالغذاء الذي يحتاجه، ويعمل علي زيادة  كثافة الشعر مره أخرى.

سقوط الشعر
أقوي علاج لمشكلة سقوط الشعر بوصفات طبيعية من المنزل

طرق علاج تساقط الشعر بماء البصل

يستخدم عصير البصل في علاج سقوط الشعر، ولإعداده  يجب أن نقوم بإحضار حبة من البصل، ثم نقوم بتقطيعها ونعصرها في العصارة، ونأخذ الماء الذي يخرج منها، ونقوم بتدليك فرواة الرأس جيداً، وتترك لمدة ساعة، ثم تغسل بالماء، وتكرر هذه الوصفة في الأسبوع مرة أو مرتين، حتي تحصلي علي الكثافة المطلوبة، ويمنع سقوط الشعر.

فوائد الصبار للشعر

يحتوي الصبار علي كنز من كنوز الشعر التي تعالج تساقط الشعر، لأنه يحتوي علي الكثير من المعادن والبروتينات، التي تعمل علي تغذية بصيلات الشعر، وتعزز من نموه وتمنع تساقطه، هو يعالج أمراض الأكزيما في فروة الراس، ويعمل علي ترطيب الشعر الجاف ويساعد علي تنعيمه، ويوفر الغذاء اللازم للشعر، ويزيد من لمعان الشعر ويعطيه بريقاً، ويمنع تقصفه، ويعمل على زيادة كثافة الشعر ويزيده جمال، ويقضي علي القشرة وينظف الشعر.

طريقة تحضير وصفة الصبار التي تستخدم في علاج تساقط الشعر.

نأخذ ثلاث ملاعق من جل الصبار، وثلاث ملاعق من الزبادي، ونمزجهم جيدا وندلك بهم فروة الرأس، ونتركه علي الشعر 4 ساعات، ثم نغسله بالماء الدافئ، ونكرر هذه الوصفة يومين في الأسبوع، ونستمر علي هذه الطريقة لمدة شهر، حتي تحصلي علي الكثافة المطلوبة، وتتمتعي بشعر ناعم ومفرود وقوى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *