قرض كنف الضمان الاجتماعي للأرامل والمطلقات وقرض الأسرة 1442 أهم الشروط

قرض كنف الضمان الاجتماعي للأرامل والمطلقات وقرض الأسرة 1442 أهم الشروط

قرض كنف الضمان الاجتماعي ، هو أحد أهم القروض، التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية، وأبرز مزاياه أنه خاليًا من الفوائد، ويتم تقديمه للمستفيدين، بدون دفع أو سداد، أية رسوم إدارية، مثل قروض البنوك الأخرى، وذلك بحد يصل إلى 30 ألف ريال سعودي، وهو تمويلًا يستهدف المساعدة والتكافل، مع الأرامل والمطلقات من السيدات السعوديات، بهدف التخفيف عنهن، وتحمل أعباء الحياة معهن.

قرض كنف الضمان الاجتماعي

يقدم بنك التنمية الاجتماعية، قرض الأرامل والمطلقات كنف، سواء أكانت تلك السيدة موظفة تعمل بالقطاع الخاص، أم موظفة تعمل بالقطاع العام، أو موظفة في إحدى الشركات الحكومية، أو سيدة متقاعدة التأمينات، أو متقاعدة حكومية، أو ربة منزل ولا تعمل على الإطلاق.

شروط التقديم على قرض الأرامل والمطلقات

تقدم الحكومة السعودية، كافة جهودها وتبذل أقصى طاقاتها، للحفاظ على الأسرة السعودية من التفكك، وحماية المواطنين السعوديين من مواجهة أعباء الحياة وحدهم، ولهذا السبب تقدم عبر بنك التنمية الاجتماعية، قرض كنف الاجتماعي، وفق شروطًا محددة، أبرزها ألا يتخطى دخل الأسرة 10 آلاف ريال سعودي شهريًا.

ويجب أن يعلم المستفيد من القرض، بأن قيمة القرض لا تتخطى 30 ألف ريال سعودي، وهو يمنح للمستفيدين بدون الحصول على أية فوائد منهم، ويتيح لهم البنك، فترة كبيرة للسداد قد تصل إلى 30 شهرًا، باتباع أسهل وأيسر الطرق لسداد هذا القرض.

قرض كنف متى ينزل

يتم تسليم قرض كنف للمستفيدين، بعد مراجعة الأوراق كاملة، وخلال يومين إلى ثلاثة أيام عمل، يتم تسليم القرض لمستحقيه، ومجرد الموافقة على طلب قرض كنف، تعني أن المبلغ سوف يتم تسليمه خلال يومين عمل فقط لا غير.

قرض الأسرة من الضمان الاجتماعي

قرض آخر ضمن القروض التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية، ضمن سعي المملكة لتفعيل التكافؤ والتكافل الاجتماعي، وذلك في سبيل تخفيف الضغوط الاقتصادية والحياتية عن المحتاجين، وهو قرض الأسرة من الضمان الاجتماعي.

شروط الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية

  1. من أهم شروط قرض الضمان الاجتماعي، وتحديدًا قرض الأسرة الذيب يقدمه بنك التنمية الاجتماعية، ما يلي:
  2. يجب ألا يتخطى حجم نصيب الفرد، من دخل الأسرة الشهري 2000 ريال سعودي.
  3. ألا يزيد عمر المستفيد من القرض، عن 70 عامًا، وألا يتخطى عمر الكفيل 55 عامًا.
  4. يمكن للسيدات المطلقات والأرامل، الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية.
  5. إذا كان الشاب أو الفتاة، لم يتخطوا الرابعة وعشرين عامًا، ويعيشوا مع أسرهم، وليس لديهم مصدرًا للدخل، ولم يتزوجوا أيضًا، فإنهم يتم احتسابهم ضمن أفراد الأسرة، المستحقة للحصول على القرض.
  6. إذا كان لدى الأسرة، بعض الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويعيشوا مع أسرهم، وليس لديهم مصدرًا للدخل، ولم يتزوجوا أيضًا، فإنهم يتم احتسابهم ضمن أفراد الأسرة، دون النظر إلى الفئة العمرية التي ينتمون إليها.
  7. كل الأطفال من الأيتام، ومدرجون تحت كفالة عائل الأسرة، يتم احتسابهم ضمن أفراد الأسرة، المستحقة للقرض من الضمان الاجتماعي، على أن يتم ذلك تحت إشراف الوزارة.

شروط للمستفيدين فوق 55 عام

  1. عند تجاوز المستفيد عمر 55 عامًا، يتم تخيريه بين تخفيض قيمة التمويل، توافقًا مع إتمامه عمر ال60، وذلك على ألا ينخفض مبلغ القرض كحد أدنى، عن 60 ألف ريال سعودي، وذلك وفقًا لأهلية المستفيد، مع وجوب وجود كفيل، والذي ينبغي أن تنطبق عليه شروط كفيل بنك التسليف المعلنة.
  2. عند تجاوز المستفيد عمر ال60 عامًا، بحيث يكون أقل من 65 عامًا، لا يزيد حد التمويل عن 30 ألف ريال سعودي فقط لا غير، وإذا بلغ عمر المستفيد ما بين 65 إلى 70 عامًا، فلا يتجاوز حد التمويل 18 ألف ريل سعودي، ولكن مع وجوب وجود كفيل حكومي، لا يتخطى عمره 55 عامًا.

المستندات المطلوبة للحصول على قرض الأسرة

  1.  الهوية الوطينة للمستفيد.
  2. العنوان الوطني للمستفيد.
  3. رقم حساب آيبان للمستفيد.
  4. رقم جوال مسجل في حساب المستفيد، عبر منصة أبشر.

تعليقات

  • انا من ذو الاحتياجات الخاصه واب لاسره
    فهل ينطبق عليه النظام وكيف انقدم عليه
    افيدوني جوالي0563204891

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *