احصل على قرض الأرامل والمطلقات كنف من الضمان الاجتماعي بخطوات بسيطة

احصل على قرض الأرامل والمطلقات كنف من الضمان الاجتماعي بخطوات بسيطة

قرض الأرامل والمطلقات كنف هو أحد أهم القروض التي يمنحها بنك التنمية الاجتماعية لعملائه، من السيدات الأرامل والمطلقات بدون فوائد ودون أية رسوم، بهدف تعزيز تماسك الأسر ورفع المستوى المعيشي لهم.

قرض الأرامل والمطلقات كنف

يقدم بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، عددًا من القروض المهمة منها قرض الضمان الاجتماعي، وقرض الترميم وقرض الأرامل والمطلقات والمعروف باسم كنف وقرض الأسرة، حيث يستهدف تعزيز ورفع مستوى المعيشة للأسر المتعففة، ودعمهم دون احتياج للاقتراض من أفراد. ويقدم بنك التنمية الاجتماعية قرض كنف للسيدات من الأرامل والمطلقات لرفع أعباء المعيشة عنهن، وذلك بقيمة تصل إلى 30 ألف ريال سعودي، دون احتياج لدفع أية رسوم أو الحصول منهن على فوائد.

قيمة قرض كنف وشروطه

يقوم بنك التنمية الاجتماعية بمنح قرض للسيدات من الأرامل والمطلقات، بطريقة داعمة بشكل جيد لهن دون الحصول منهن على فوائد أو رسوم، وتصل قيمة القرض 30 ألف ريال سعودي، يتم تسديدها بكافة الطرق الميسرة التي يتم الاتفاق عليها مع ممثل البنك.

ويشترط للحصول على قرض كنف ألا يتخطى دخل الأسرة الشهري أكثر من 10 آلاف ريال سعودي.

الفئات المستحقة قرض الأرامل والمطلقات كنف

يحق للفئات التالية الحصول على قرض كنف من بنك التنمية الاجتماعية، وهم:

  • ربة أسرة.
  • موظفة منسوبة للقطاع الخاص.
  • موظفة منسوبة للقطاع الحكومي.
  • متقاعدة تأمينات.

قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية

لا تتوقف إسهامات بنك التنمية الاجتماعية عن مساعدة الأسر السعودية، ورفع معيشتهم، ومن أبرز القروض التي يقدمها لعملائه قرض الأسرة، الذي يسهم في إعانة الأسرة على ضغوط الحياة وتحسين مستوى المعيشة لديهم.

شروط الحصول على قرض الأسرة من بنك التنمية

  • يجب ألا يزيد دخل كل فرد من أفراد الأسرة عن 2000 ريال سعودي.
  • يمكن للسيدات المطلقات والأرامل الحصول على قرض الأسرة إذا رغبن في ذلك.
  • الفتاة أو الشاب أقل من 24 عامًا ويعيش برفقة أسرته هم أحد أفراد الأسرة، في حال عدم الزواج أو الحصول على وظيفة ودخل شهري ثابت لا يتخطى 2000 ريال سعودي.
  • يعد الأبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة، أحد أفراد الأسرة دون تحديد للعمر، وذلك في حال عهدم الزواج أو الحصول على وظيفة.
  • كذلك فالأفراد الأيتام داخل الأسرة هم أحد أفرادها، طالما أنهم مدرجون بكفالة رب أسرة ويمكن إثبات هذا الشرط من خلال الوزارة.

طلب اعفاء بنك التسليف

في حال حصلت على قرض من بنك التسليف أو بنك التنمية الاجتماعية من قبل، يمكنك تقديم طلب اعفاء من بنك التسليف والحصول على تأجيل لفترة لا تزيد عن 6 أشهر، بأوامر ملكية صدرت في إبريل 2020م، تخفيفيًا عن كاهل المواطنين خاصة مع توقف العمل في ظل مواجهة جائحة الفيروس العالمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *