أفضل ماسكات كولاجين طبيعي تعيد للبشرة نضارتها وتجعلها أكثر شباباً وحيوية

أفضل ماسكات كولاجين طبيعي تعيد للبشرة نضارتها وتجعلها أكثر شباباً وحيوية

يعد الكولاجين ضروري جداً للحفاظ علي البشرة وتجديد شبابها، كما أنه يحارب التجاعيد ويقلل من ظهور الخطوط الرفيعة والدقيقة ويجعل البشرة أكثر شباباً، والكولاجين يلعب دوراً هام في الحفاظ علي العظام وحماية القلب وله دور أساسي في الحفاظ علي قوة الأظافر.

أفضل ماسكات كولاجين طبيعي تعيد للبشرة نضارتها وشبابها

مع التقدم في السن وظهور علامات الشيخوخة نحتاج بكثرة إلي إنتاج الكولاجين، وذلك حتي تتمتع البشرة بالنضارة المطلوبة وتجعلها أكثر شباباً.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم أفضل ماسكات الكولاجين الطبيعي حتي يعيد للبشرة حيويتها وأهم هذه الماسكات هي

ماسك البيض والخيار

يحتوي البيض علي نسبة عالية من البروتين، وهذا البروتين محفز طبيعي للكولاجين وهو رائع جداً لتجديد شباب البشرة، أما الخيار يحتوي علي خصائص هامة للبشرة ويحتوي علي ألياف غذائية مفيدة لنضارة البشرة.

مكونات الماسك وطريقة الاستعمال

  • 1 بياض بيضة.
  • نصف خيارة.
  • بضع قطرات من زيت اللبان المر.

نقوم ببشر نصف الخيارة وتصفيتها جيداً، ثم نخفق بياض البيضة ونضيف إليه عصير الخيار وزيت اللبان المر ونقلب المكونات حتي تمتزج.

يوضع المزيج علي البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويكرر هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

ماسك الجزر والعسل

هذا الماسك هام جداً البشرة حيث يحتوي الجزر علي فيتامين A المحفز لإنتاج الكولاجين، أما العسل غني بالفيتامينات والمعادن المحارب للشيخوخة وعلامات تقدم السن، أما المكون الثالث وهو الليمون يحتوي علي فيتامين سي وهو محفز في عملية تجديد البشرة.

مكونات الماسك وطريقة استخدامه

  • 1 جزره متوسطة.
  • نصف ليمونه.
  • ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

نقوم بوضع الجزره في قدر بدون تقشير وتقطيعها مكعبات، ثم نضيف إليها ربع لتر من الماء، ونتركها لمدة 15 دقيقة علي نار هادئة.

و عندما يصل الجزر إلي مرحلة التسوية التامة التي تساعد علي الهرس بسهولة، نقوم بتصفيته من الماء ونحتفظ بهذا الماء جانباً ونأخذ الجزر ونضيف له الليمون ونقوم بهرسه جيداً.

وبهذا نحصل علي عصير الجزر ونضيف إليه العسل وماء سلق الجزر، ونقلب المكونات ثم نقوم بوضعه علي بشرة نظيفة وباستخدام القطن نبلل به ونمسح منطقة الرقبة والوجه ومنطقة العيون.

نترك الماسك حتي يجف لمدة ساعة أو ساعتين ويغسل الوجه بماء دا فيء، ويستعمل 3 مرات في اليوم ويمكن الاحتفاظ بالمتبقي من الماسك في علبة زجاج في الثلاجة لمدة أسبوع.

ماسك الحليب والكاكاو الخام

يعتبر النحاس من أكثر العناصر الموجودة في الشوكولاته، وهو عنصر مضاد للشيخوخة ويعيد شباب البشرة والوجه ويقلل من ظهور التجاعيد، أما الحليب فهو مكمل غذائي ويحتوي علي الكالسيوم المفيد للبشرة.

مكونات الماسك وكيفية استخدامه

  • 2 ملعقة كبيرة من الحليب.
  • 2 ملعقة كبيرة من الكاكاو الخام.

نقوم بخلط الحليب مع الكاكاو ثم نضع هذا الماسك علي الوجه حتي يجف تماماً، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويمكن إضافة السكر واستخدامه كمقشر للبشرة حتي يمنحك نتيجة أفضل، ويكرر هذا الماسك من مرة إلي مرتين في الأسبوع.

يمكنا أيضا التعرف على أهم علامات نقص الكولاجين في الجسم وتأثيره علي البشرة والشعر من هذه العلامات ألم المفاصل، ومشاكل الشعر وظهور التجاعيد وضغط الدم وآلم العضلات حتى يمكنا الحفاظ على صحتنا وهناك أطعمة عديدة تساعدنا على زيادة الكولاجين فى الجسم منها الخضروات الورقية، والثوم والفول ومنتجات الصويا والكزبرة ، و الأفوكادو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *