تنسيق ديكور المنزل بالإضاءة

تنسيق ديكور المنزل بالإضاءة

يبحث الجميع عن منزل أنيق ومتناسق الديكور خاصة المقبلين على الزواج ويحبون استأجار مهندسين للمساعدة في تنسيق ديكور المنزل حتى يظهر بشكل عصري ومناسب وبألوان متناسقة وقد أكد العديد من خبراء الديكور أن للإضاءة دور فعال وهام في إعطاء البيت مظهر راقي وأنيق ومميز، تابعوا معنا في هذا المقال لتعرفو المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.

تنسيق ديكور المنزل

أهمية الإضاءة عند تنسيق الديكور:

تعد الإضاءة وأشكالها المختلفة عنصر عام للغاية في عملية تنسيق الديكور وهذا ما أكده المهندس أمجد شمعة إستشارى العمارة والديكور وفنان الديكور العالمى حيث قال أنه من الضروري اختيار الشكل ودرجة الإضاءة المناسبة فهي التي تعطي اللمسة الفنية والتناغم الكامل بين جميع عناصر الديكور في الشقة.

تبرز الإضاءة شكل الديكور والجمال الداخلي للشقة فلا يجب أن نختارها على أنها مصدر للإنارة فقط بل يجب أن نضع في عين الاعتبار أنها عنصر جمالي هام، كما أن درجة الغضاءة تؤثر على الحالة النفسية للشخص وبتجميلها للمجال لتجعلك أكثر رضا عن المكان وراحة فيه والذي لا يقتصر على منزل فقط بل مهم أيضاً في تصميم المكاتب والشركات.تنسيق ديكور المنزلتوزيع الإضاءة يبرز تنسيق ديكور المنزل:

أوضح المهندس أمجد شمعة أيضاً أنه لا بد من توزيع الإضاءة على المكان بشكل مناسب ومتناسق وغير عشوائي وذلك عن طريق حساب مساحة الغرفة أو المنزل كما يجب عليك التفرقة بين أنواع الإضاءات المختلفة واختيار المناسب.

توزيع الإضاءة يجعل ألوان الغرفة وتصميم ديكور المنزل أكثر وضوحاً وذلك طبقاً لكلام المهندس وخبير الديكور ففي غرفة النوم ستحتاج إلى إضاءة أهدأ من التي ستحتاجها في مكتبك.

يفضل توزيع الإضاءة في جميع أجزاء الغرفة وعلى الجوانب لأن هذا يجعلك تشعر أن الغرفة أكبر وأكثر اتساعاً على عكس الإضاءة الموضوعة في المنتصف تجعلك تشعر أن الغرفة أضيق من مساحتها الطبيعية.

تنسيق ديكور المنزل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *