في ربع ساعة تنظيف وتقشير البشرة بعمق في المنزل وداعا لمراكز التجميل

في ربع ساعة تنظيف وتقشير البشرة بعمق في المنزل وداعا لمراكز التجميل

حلم كل فتاة هو الحصول على بشرة صافية خالية من الشوائب حيث أن البشرة الصحية تجعل للمرأة إطلالة مميزة ولذلك تهتم جميع السيدات ببشرتها ولكن توجد بعض العوامل الخارجية التى تؤثر على البشرة ومنها التعرض للتوتر والإجهاد بشكل مستمر وسوء التغذية وقلة النوم وكثرة تناول الكحوليات، وبسبب ذلك يبحث الجميع عن طرق ووصفات طبيعية للعناية بالبشرة ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم خلطات وماسكات طبيعية لتنظيف والعناية بالبشرة فتابعونا.

ماسكات طبيعية لتنظيف والعناية بالبشرة

وصفات منزلية لتنظيف البشرة

  1. الخميرة والحليب.

نقوم بتذويب 3 ملاعق صغيرة من الخميرة في ربع كوب من الحليب ثم نضيف ملعقة من العسل ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه والرقبة ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.

  1. الألوفيرا.

نستخرج جل الصبار من ورقة الصبار ثم نقوم بوضع الألوفيرا على الوجه باستخدام قطنة ونتركه لمدة 30 دقيقة حتى يجف تماما ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر، تحتوي الألوفيرا على خصائص مضادة للالتهابات ولذلك فهي تقوم بتهدئة البشرة وتساعد في التخلص من الندوب لأنها تتميز بخصائص قابضة كما تقوم بترطيب البشرة وتساعد على إنتاج خلايا جديدة.

  1. كريم زيت الزيتون.

نحضر الخلاط الكهربائي ثم نقوم بوضع نصف كوب من زيت الزيتون و2 ملعقة من الماء ثم نضيف 2 ملعقة من الجلسرين مع 2 ملعقة من غسول الأطفال ونخفق المكونات جيدا حتى تتجانس لحين الحصول على قوام سميك، ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه والرقبة ونتركه لمدة 5 دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ ويجفف.

طرق تنظيف البشرة في المنزل

  • تنظيف الوجه.

في البداية يجب أن نقوم بإزالة المكياج من الوجه باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة أو من خلال وضع قطعة من القطن في الحليب ونقوم بمسح الوجه بها ثم يغسل بالماء.

  • تقشير البشرة.

يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميت ويقوم بتجديد خلايا البشرة كما يقوم بتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ولذلك ينصح بتقشير البشرة مرتين أسبوعيا وذلك من خلال استخدام مقشر طبيعي.

  • تبخير البشرة.

نقوم بوضع وعاء على النار مع قطرات من زيت النعناع أو زيت اللافندر ثم نقوم بتغطية الراس بمنشفة جافة ونقف أمام البخار الناتج من الماء لمدة 15 دقيقة، من أجل فتح مسام الوجه وطرد السموم والشوائب المتراكمة على الجلد.

  • ترطيب البشرة.

بعد الانتهاء من تنظيف البشرة يجب أن نقوم بوضع كريم مرطب مناسب لنوع البشرة من أجل الحفاظ على رطوبة الجلد وجعل البشرة أكثر نعومة وجمال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *