سواد سنين هيختفي في 5 دقائق وصفة فورية لتبييض المنطقة الحساسة للعروس

سواد سنين هيختفي في 5 دقائق وصفة فورية لتبييض المنطقة الحساسة للعروس

يعاني الكثير من مشكلة سواد المنطقة الحساسة وتسبب الكثير من الإحراج خاصة للعروس في ليلة زفافها وبسبب ذلك يلجأ البعض إلى شراء مستحضرات تجميلية من أجل تفتيح هذه الأماكن ولكن هذه المستحضرات تحتوي على مواد كيميائية تضر بصحة البشرة على المدي الطويل ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم خلطة تبييض المنطقة الحساسة فتابعونا.

خلطة تبييض المنطقة الحساسة

  1. خلطة العسل والليمون.

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من السكر ثم نضيف عصير نصف ليمونة ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على المنطقة الحساسة مع التدليك بحركات دائرية ثم يترك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك نقوم بغسل المكان بالماء الدافئ ثم يجفف المكان جيدا.

هذه الخلطة تقوم بتقشير إزالة خلايا الجلد الميت أما العسل يقوم بترطيب الجلد والليمون يقوم بتخفيف البقع والتصبغات الداكنة الذي توجد في الجلد.

  1. خلطة الخيار وخشب الصندل.

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من خشب الصندل مع خيارة مهروسة جيدا ثم نضيف عصير ليمونة ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على المنطقة ونتركه حتى يجف ثم نقوم بغسل المكان بالماء ويجفف جيدا.

هذه الخلطة تقوم بتهدئة الجلد أما الليمون يقوم بتخفيف المناطق الداكنة ويساعد على تفتيحها ولكن يجب عدم وضع هذه الخلطة على البشرة بعد إزالة الشعر لأن الليمون يسبب تهيج الجلد.

  1. الألوفيرا.

نستخرج الجل من ورقة الصبار ثم نقوم بوضعه على المنطقة الحساسة ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء ويجفف، تقوم الألوفيرا بتفتيح البشرة بكفاءة عالية وتساعد أيضا على إخفاء البقع الداكنة وتقوم بإصلاح الخلايا التالفة ويساعد على تجديدها.

أسباب اللون الداكن في المناطق الحساسة

  • الوزن الزائد الأشخاص الذين يعانون من السمنة هم أكثر عرضة لاسمرار المنطقة الحساسة وذلك بسبب الاحتكاك أثناء المشي والذي يسبب تهيج البشرة وتغير لون الجلد.
  • كثرة التعرض لأشعة الشمس والذي يجعل لون الجلد غامق.
  • الاحتكاك والتعرق بين الفخذين خاصة مع ارتداء الملابس الضيقة يسبب سواد هذه المنطقة.
  • وجود خلل في الهرمونات خاصة التغيرات التى تحدث قبل الدورة الشهرية والحمل والرضاعة أو الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض.
  • إزالة الشعر بطريقة غير صحيحة مثل إزالة الشعر بشفرات الحلاقة وبالتالى يسبب تهيج الجلد واسمراره.
  • استخدام منتجات العناية بالبشرة التى تحتوي على عطور وبالتالي يحدث تهيج للجلد واسمراره.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *