فطائر البطاطس اسرع وألذ عشاء أو فطار في دقائق مش هتبطلي تعمليها ثاني

فطائر البطاطس اسرع وألذ عشاء أو فطار في دقائق مش هتبطلي تعمليها ثاني

يمكننا عمل وجبة غذائية واقتصادية جداً بمكونات بسيطة وغير مكلفة فقط ب 2 بيضة و 2 بطاطس، يمكن لأي ربة منزل تحضير هذه الوجبة السريعة لأسرتها، وإليكم طريقة تحضيرها.

طريقة عمل فطيرة البطاطس بالبيض

المكونات: يتم تجهيز 2 حبة من البطاطس المقشرة و 2 حبة من البيض، وكمية من التوابل من الملح والفلفل الأسمر والكمون، وكمية قليلة من الزيت، و2 ملعقة من الدقيق.

طريقة الفطير بالبطاطس:-

نقوم بتقشير البطاطس وغسلها جيداً، ثم نقوم بتجهيز مبشرة حديدية ويتم بشر البطاطس عليها الواحدة تلو الأخرى، ويجب مراعاة تصفية جميع الماء الزائد الموجود في البطاطس.

يتم وضع البيض داخل وعاء ونقوم بخفقه، ونضع عليه التوابل من الملح والفلفل الأسمر والفلفل الأحمر الحار وملعقة من البابريكا وكمية من الزيت، ثم نقوم بالتقليب حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض تماماً.

يتم إضافة الخليط إلى البطاطس المبشور ونقلب المكونات مع بعضها البعض ثم يتم إضافة ملعقتين من الدقيق ونقلب مرة أخرى.

نجهز صينية ونضع بها القليل من الزيت ثم نسكب نصف كمية الخليط الموجودة لدينا ويتم توزيعها بالتساوي، ثم يتم وضع أي نوع من الجبن، بعد ذلك نضع المتبقي من الخليط ونوزعه بالتساوى.

بعد ذلك نضع الفطيرة على نار متوسطة ونقوم بتغطيتها ونتركها لمدة 20 دقيقة حتى يتم النضج تماماً، بعد ذلك يتم إخراج الفطيرة من الصينية ووضعها داخل طبق التقديم ثم نقدمها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *