البصل وفوائده المختلفة وطريقة تخزينه السليمة

البصل وفوائده المختلفة وطريقة تخزينه السليمة

تخزين البصل بطريقة سليمة، يعتبر البصل من أساسيات المطبخ في الطهي ويمكن أيضًا استخدامه في أشياء كثيرة أخرى، فهو له فوائد صحية عديدة، فالبصل يعتبر من فصيلة الثوم والكراث وكذلك فإن أنواع البصل عديدة منها: البصل الأصفر والأبيض ولكل نوع مميزاته.

حيث يتميز البصل الأبيض مثلًا برقته وكثافة قشرته، والبصل الأصفر يتميز بطعمه الحلو والذي يزيد مع الطهي، ويوجد أيضًا البصل الحلو وتوجد كذلك سلالات مختلفة من البصل ولكل سلالة مميزات كثيرة.

قديمًا كان يستخدم البصل في العلاج طبيًا فهو يمتلك فوائد صحية كثيرة منها أنه مضاد للالتهاب ويحتوي على مضادات الأكسدة ويساعد في التخلص من الصداع وعدة أمراض أخرى، لذلك فالكثير من الناس يرغبون في تخزين البصل بطريقة صحية.

فوائد البصل للصحة

تخزين البصل بطريقة سليمة

  • يحتوي البصل على كثير من المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم أهمها فيتامين ج وفيتامين ب ٦ ويحتوي أيضًا على بعض العناصر المهمة مثل البوتاسيوم.
  • السعرات الحرارية للبصل ليست مرتفعة لذلك فهو يمتلك فوائد كثيرة للأشخاص أصحاب الوزن الزائد.
  • يحتوي البصل على مضادات الأكسدة التي تقوم بدور قوي وفعال في القضاء على الخلايا الغريبة وتدمر الجذور الحرة وهذا يقي من أمراض السرطان المختلفة التي تنتج من وجود خلايا تغزو الجسم ولا تجد مضادات الأكسدة التي تقوم بقتلها.
  • يحتوي البصل على عدة مركبات تقوم بضبط مستوى السكر في الدم بمعدل جيد وذلك في خلال ساعات.
  • يحتوي البصل على الألياف وتعتبر الألياف من المواد الضرورية لسلامة الأمعاء وصحتها وذلك بالإضافة أيضًا لاحتوائه على البوتاسيوم والعناصر الأخرى وبهذا يحافظ البصل على سلامة الجهاز الهضمي عامةً والأمعاء خاصةً.
  • يعتبر البصل غذاء جيد للقضاء على الالتهابات وذلك لاحتوائه على مضادات الالتهاب ويحتوي أيضًا على مضادات الجراثيم والتي تقوم بالقضاء على بكتيريا المعدة والأمعاء المختلفة.

طريقة تخزين البصل

بعد شراء البصل أو حصاده يتم وضعه في مكان جيد التهوية بعيد عن الشمس والرطوبة، لأن الجو البارد يسرع من رطوبة البصل ويساعد في تلفه وتعفنه، وبعد أن يجف البصل ونتأكد من جفاف السيقان جيدًا نقوم باستخدام المقص لقص الجذور التي تعرضت للكسر أو كدمات وذلك لكي نحافظ على البصل من التلف ونتأكد أن القشرة أصبحت ذابلة، تعتمد طريقة التخزين على إبعاد البصل عن الرطوبة باختصار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *