بخدعة بسيطة تخلصي من الملح الزائد في الكفتة

بخدعة بسيطة تخلصي من الملح الزائد في الكفتة

التخلص من الملح الزائد في الكفتة، الكثير منا يعشق الكفتة بجميع طرق تحضير الكفتة التي تقوم الأمهات وتقدمها العديد من المطاعم، وكذلك فإن أنواع الكفتة مختلفة من مكان لآخر وهناك كفتة اللحم وكفتة الدجاج، ولعل الأشهر هي كفتة اللحم، ويمكن وضعها في الصلصة أو تشويحها أو تحميرها أو سلقها، طرق عديدة للحصول على الكفتة، ولكن في بعض الأوقات قد يحدث خطأ بسيط ونلاحظ زيادة نسبة الملح في الكفتة، فيصبح مذاقها مالحًا، وهنا تكون مشكلة هل سنقوم برميها أو سيأكلها الأطفال رغمًا عنهم، لا تدل هذه المشكلة على فشل سيدة المنزل والأمهات ولكنه في الغالب يكون غير مقصود، وهناك العديد من طرق التخلص من الملح الزائد بالكفتة، وهي طرق بسيطة وفعالة يمكنك لأي شخص تجربتها عندما يتعرض لذلك الموقف وستكون النتائج مرضية تمامًا، تعرفوا معنا على الطرق المناسبة لإخفاء الملح الزائد في الكفتة.

نصائح لإخفاء طعم الملح الزائد في الكفتة

يمكن اتباع تلك النصائح للمحاولة من تقليل طعم الملح اللاذع الذي يظهر في الكفتة دون قصد من الشخص الذي قام بتحضيرها وهي:

التخلص من الملح الزائد في الكفتة

  1. نحضر صينية فرن ونضع فيها مكعبات البطاطس المتوسطة، ونضع الكفتة على السطح العلوي لها، وتوضع في الفرن ويطبخا معًا، وستقوم البطاطس بامتصاص كمية الملح.
  2. يمكن قبل البدء في تشكيل الكفتة، أن نضيف لها كمية زيادة من البقسماط المطحون أو زيادة كمية البصل المفروم في العجينة، وبذلك سيتم تغطية طعم الملح الزائد.
  3. بعد أو قبل تشكيل الكفتة يمكن أن نضعها في صوص صلصة الطماطم مع عدم إضافة الملح لذلك الصوص، وستتشرب الصلصة ذلك الملح.
  4. نقوم بتجهيز صوص من مفروم الطماطم دون وضع الملح، ونضعه في إناء عميق ونضيف إليه اللحم المفروم مع مكعبات البطاطس حتى يقوم الصوص بالاختلاط بالطعم المالح من الكفتة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *