التخطي إلى المحتوى

تفتيح المناطق الداكنة هو ما يقلق عقل الكثير من النساء نظراً لتغيير لون بعض المناطق الجلدية في الجسم مما يسبب لها الانزعاج والأحراج، فقط باستخدام بعض المكونات الطبيعية من المنزل يمكنك تفتيح المناطق الداكنة في الجسم ليصبح لون الجلد كله فاتح حسب لون بشرتك.

وصفات طبيعية لتفتيح الأماكن الداكنة في الجسم:

  • البرتقال مع الكركم: قومي بتحضير نصف كوب من عصير البرتقال وقومي بإضافة معلقين من الكركم ثم خلطهم جيداً حتى يصبح الخليط متجانس، ثم قومي بوضع الخليط على الجسم في المنطقة المراد تفتيحها لمدة 30 دقيقة يومياً لمدة 7 أيام ثم قومي بغسله بالماء البرد مع مراعاة أستخدام منشفة قطنية لتجنب احتكاك الجلد.

طريقة مذهلة للقضاء على رائحة الفم الكريهة في الصباح

  • الليمون: قومي بوضع عصير الليمون على المنطقة الداكنة وأتركيها لمدة 30 دقيقة يوميا حتى يمتصه الجلد ثم غسلها بالماء الدافئ مع المنشفة القطنية، وقومي بتكرار تلك الوصفة لمدة شهر كامل للحصول على النتيجة المطلوبة، يحتوي الليمون على عنصر فيتامين سي الذي له دور كبير في القضاء على البكتيريا والفطريات وتفتيح المناطق لداكنة في الجسم.

الليمون لتفتيح المناطق الداكنة

  • الصبّار أو الألوفيرا: يقوم بدور هام في جميع العلاجات الجلدية مثل علاج تساقط الشعر، قومي بوضع جيل الصبر على تلك المناطق  مدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم غسلها بالماء البارد وقومي بتكرار الوصفة لمدة شهر يومياً للحصول على التفتيح المطلوب.

  • النشا والفازلين: قومي بإذابة الفازلين في الماء مع التقليب جيداً حتى يصبح قوامه متماسك ثم أضيفي معلقتين من النشا حتى يمتزج الخليط جيداً، قومي بدهن المنطقة الداكنة بهذا الخليط مرتين يومياً لمدة أسبوعين للحصول على نتيجة تفتيح مذهلة.

تبييض الوجه و تفتيح البشرة فقط في 7 أيام و أجعلي وجهك مثل البدر

  • الطماطم: تحتوي على مواد مؤكسدة تساعد في القضاء على الخلايا الميتة على سطح الجلد وتكوين طبقة جديدة من لون خلايا الجلد الطبيعي للجسم، قومي بوضع شريحة من الطماطم تكون ملئية بالبذور على سطح المنطقة لمدة 10 دقائق ثم غسلها بالماء الدافئ بعد 10 دقائق وتكرر هذا الوصفة يومياً لمدة أسبوع  من أجل تفتيح المنطقة الداكنة.

الطماطم لتفتيح المناطق الداكنة

  • الزبادي وعسل النحل: قومي بخلط علبة من الزبادي مع معلقتين من عسل النحل مع معلقة من الدقيق و معلقة ماء ورد حتى يتماسك الخليط  جيداً، ثم قومي بدهن المنطقة لمدة 20 دقيقة ثم أغسليها بالماء الدافئ و كرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً لمدة شعر للحصول على التفتيح المطلوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.