طريقة مذهلة للقضاء على رائحة الفم الكريهة في الصباح

طريقة مذهلة للقضاء على رائحة الفم الكريهة في الصباح

رائحة الفم الكريهة من أكثر الأشياء التي تزعجنا في الصباح عند الاستيقاظ من النوم وللأسف لا يعرف الكثير مننا ما هو السبب وراء ذلك  و كيفية التغلب على هذه المشكلة، نقدم لكم الحل من موقع ثقفني لهذه الظاهرة التي بالتأكيد تدل على خلل ما في أجسامكم.

 

أسباب رائحة الفم الكريهة

  • مشاكل الكبد

للكبد دور هام جدا للإنسان حيث يقوم بتنظيف الجسم و طرد السموم و العناصر الضارة بشكل مستمر و لكن إذا ظهر خلل فجأة فقط يحتاج إلى بعض الوقت، إذا شعرت بطم مر في فمك في الصباح فقد يكون السبب من الكبد.

  • المَريء

قد يحتوي المَريء على بعض المواد الحمضية نتيجة تناول بعض الأطعمة في المساء ، مما يصعب عملية الهضم فتصبح بطيئة عن الطبيعي مما يساعد على تكون البكتيريا نتيجة الحموضة العالية فيصدر منها رائحة الفم الكريهة في الصباح.

  • الجيوب الأنفية

الكثير من الناس يواجه مشكلة ألتهاب الجيوب الأنفية و هي أن يصبح الغشاء المخاطي للأنف أكثر حساسية في السريان، يتكون الغشاء المخاطي من البروتين الذي يعتبر بدوره غذاء أساسي في نمو البكتيريا حتى تتكاثر و تكون أعداد كبيرة و تصدر رائحة في الفم مماثلة لرائحة الكبريت.

  • البكتيريا

تعتبر البكتيريا اللاهوائية  الموجودة تحت اللسان هي السبب الرئيسي و المصدر الأساسي لتلك الرائحة، لا نواجه هذه المشكلة بالنهار أو في منتصف اليوم لأن اللعاب بدوره يقضي على تلك البكتريا لكن في الليل يقل أفزاز اللعاب أثناء النوم فتتكاثر البكتيريا مكونة تلك الرائحة عند الاستيقاظ من النوم.

 

طرق علاج رائحة الفم الكريهة

العلاج الوحيد لتلك الظاهرة هو تناول بعض الأطعمة التي تفضي على السموم نهائيا و هي :

  1.  تناول فص صغير من الثوم على الريق مع قليل من الماء ، قد يبدو ذلك الأمر مزعج لكثير من الناس لكن عليك تجربته فعلاً.
  2. تناول عصير مزيل للسموم مرتين في الأسبوع ( حبة من الشمندر أو البنجر مع فص ثوم مع ليمونه أو حامضة مع قليل من البقدونس و معلقة عسل كبيرة ) قم بخلط هذه المكونات في الخلاط و تناول هذا العصير الذي يعتبر بدوره مجموعة من الفيتامينات الطاردة للسموم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *