التخطي إلى المحتوى

 طريقة عمل كيكة الشوكولاتة بكريمة الزبدة، كيكة الشيكولاتة بكريمة الزبدة يحب تناولها الكثير من الأشخاص حيث التميز بمذاقها الرائع ولذيذ، ويفضل تناولها الكثير من الأطفال لأنها مغطاة بالشيكولاتة ويمكنك تجهيزها في المنزل في وقت قليل، ولا تحتاج الكثير من المكونات والخطوات، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل على طريقة عمل كيكة الشيكولاتة بكريمة الزبدة في المنزل بالخطوات.

 عمل كيكة الشيكولاتة بكريمة الزبدة

المكونات،100 جرام من الزبدة ثلاثة أرباع كوب من السكر ملعقتين بودرة كاكاو وملعقة حليب سائل وثلاث حبات بيض كوب سكر ونصف كوب زيت نباتي وملعقة فانيليا و 2 كوب طحين وربع كوب بودرة كاكاو ملعقتين بيكينج بودر ونصف ملعقة بيكنج صودا ونصف كوب حليب سائل.

عمل بسبوسة بدون بيض

 خطوات تجهيز كيكة الشيكولاتة بكريمة الزبدة

قومي بإحضار وعاء مناسب وضيفي عليه السكر والفانيليا والزيت وقلبي المكونات مع بعضها جيداً حتى تتجانس ويصبح الخليط كريمي ثم أبدا بإضافة الطحين بشكل تدريجي وضيفي عليها البيكنج بودر والبيكنج صودا وقلبي المكونات ثم ضعي الكاكاو والحليب السائل وقلبي المكونات جيداً حتى يصبح الخليط متجانس.

 عمل سلطه الكينوا الصحية

في الخطوة التالية ضعي هذا الخليط في قالب بيركس ونضيف إليه القليل من الزيت وضعيها في الفرن لمدة 45 دقيقة حتى تنضج جيداً ثم قومي بإخراجها من الفهم ونتركها تهدأ قليلاً.

بعد ذلك قومي بتجهيز كريمة الزبدة اخفقي الزبدة والسكر البودرة وضيفي عليها الكاكاو البودرة والحليب واخلطي المكونات مع بعضها ثم ضعيها فوق الكيك، ويمكنك إضافة شوكولاتة مبشور معه على الوجه.

عمل كيكة الشوكلاتة بالموز

المكونات: 2 كوب سكر و2 بيض و2 كوب دقيق ونصف كوب لبن وزيت نباتي، ونصف ملعقة من القرفة و4 حبات الموز، وكوب من مسحوق الكاكاو، و2 ملعقة بيكنج بودر.

خطوات تحضير كيكة الموز

قومي بتقليب البيض مع القرفة وتحلط المكونات سوياً جيدا في الخطوة التالية، يتم خلط اللبن مع الزيت حتى يتجانس تماماً.

بعد ذلك يتم وضع الطحين أو الدقيق ويضاف عليه البيكنج بودر والكاكاو، ثم يتم هرس الموز جيداً حتى يصبح ناعم ويتم خلط المكونات سوياً حتى تتجانس ويتم وضعه في القالب في الفرن  حتى تنضج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.