في 10 دقايق بدون مكياج وصفة سحرية لتبييض وتفتيح الوجه هتخليكي جميلة

في 10 دقايق بدون مكياج وصفة سحرية لتبييض وتفتيح الوجه هتخليكي جميلة

ترغب كل فتاة بالحصول على بشرة مشرقة وأكثر بياض وجمال ومن أجل الحصول على ذلك يجب الاهتمام بالبشرة ووضع برنامج خاص للعناية بها، وعلى الرغم من ذلك تتعرض البشرة لعدة عوامل تجعلها باهتة ومنها التعرض المستمر لأشعة الشمس وكثرة التوتر والقلق وإتباع نظام غذائي غير صحي وكثرة التدخين كل هذا يؤثر بالسلب على صحة البشرة وبسبب ذلك يقوم البعض بشراء منتجات تجميل للعناية بالبشرة ولكنها تكون مكلفة ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم خلطة تبييض الوجه بسرعة فتابعونا.

خلطة تبييض الوجه بسرعة

  1. القرع.

نقوم بخلط 2 ملعقة صغيرة من القرع المهروس مع نصف ملعقة صغيرة من العسل ثم نضيف القليل من الحليب أو ماء الورد ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.

يحتوي القرع على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة ولذلك فهو يقوم بتقشير الوجه ويساهم في الحصول على بشرة بيضاء ومتوهجة.

  1. بياض البيض والجريب فروت.

نقوم بخلط بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الجريب فروت ثم نضيف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الكريمة الحامضة ونقلب المكونات للحصول على خليط متجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة 20 دقيقة.

ثم يغسل بالماء الدافئ تكرر هذه الخلطة 3 مرات أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة حيث يحتوي عصير الليمون والجريب فروت على أحماض مطهرة تقوم بزيادة نضارة وجمال البشرة ويحتويان أيضا على خصائص تبييض طبيعية.

أما بياض البيض يحتوي على الكثير من البروتينات المضادة للجراثيم ولذلك فهو يقوم بحماية البشرة والجلد من الالتهابات.

  1. التوت البري.

نقوم بطحن كمية مناسبة من التوت البري ثم نضيف نصف كوب من اللبن ونقلب للحصول على مزيج متجانس ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ تكرر هذه الخلطة مرتين أسبوعيا وسوف تندهشي من النتيجة.

نصائح لتفتيح البشرة بسرعة

  1. يجب تناول كمية كافية من الماء تصل إلى 3 لتر يوميا وذلك للحفاظ على رطوبة ونضارة البشرة.
  2. يجب الحصول على قسط كافي من النوم كما يجب ممارسة التمارين الرياضية في الصباح.
  3. يجب تطهير وتنظيف البشرة يوميا للتخلص من الأوساخ والشوائب التى توجد عليها.
  4. ينصح بوضع واقي الشمس قبل الخروج من المنزل من أجل حماية البشرة من التصبغات والتلف.
  5. ينصح بتقشير البشرة مرتين أسبوعيا للتخلص من خلايا الجلد الميت المتراكم على البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *