طريقة تحميص اللب في المنزل

طريقة تحميص اللب في المنزل

طريقة تحميص اللب في المنزل، تحاول الكثير من سيدات المنزل لتجهيز أشهى التسالي في المنزل بدلاً من شرائها من الخارج، وبالتالي تهتم بمعرفة خطوات تحميص اللب بشكل جيد مطعم مميز، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على خطوات عمل تحميص اللب في المنزل.

 خطوات تحميص اللب في المنزل

  •  أولا يتم إحضار كمية مناسبة من بذور دوار الشمس وتترك حتى تجف أو تنشف وبعد ذلك يتم إحضار صينية وضعيها على النار متوسطة ثم ضيفي عليها البذور مع التقليب المستمر ويجب أن تكون متوسطة حتى لا تحتاج البذور.
  •  في الخطوة التالية نقوم بإضافة الملح مع التقليب بشكل مستمر حتى يتغير لون الملح إلى اللون البني وتستنشق رائحة التحميص، وبعد ذلك نقوم بتركه جانباً حتى يبرد تماماً.
  •  بعد ذلك يمكن أضافه البهارات أثناء عملية التحمير أو يمكن وضع قليل من الملح في قليل من الماء وأضافت أي نكهة مفضلة والاستمرار تقليبها حتى تتبخر رفعها من على النار وتترك حتى تغلي يتم حفظها لحين استخدامها.

 فوائد اللب للجسم

يساعد على ضبط نسبة الكولسترول في الدم ويعمل على الوقاية من أمراض القلب والشرايين ويحافظ عليها الأسنان من التسوس يحافظ على صحة البشر وقوة الشعر.

اللب السوري الغير محمص يعمل على تقليل آلام المفاصل ويعالج مستوى ضغط الدم ولكن يجب عدم الإكثار من تناوله، ويقي من الإصابة بالأمراض السرطانية ويحافظ على المعدة من الإصابة بالديدان والطفيليات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *