أسرع وصفات لتفتيح الأماكن الحساسة بكل سهولة في المنزل

أسرع وصفات لتفتيح الأماكن الحساسة بكل سهولة في المنزل

مشكلة غمقان المناطق الحساسة من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من النساء، وهي مشكلة مزعجة للغاية لأنها تسبب الحرج لديهم بسبب المظهر الغير لائق، ولذلك سنقدم لكم اليوم عدة وصفات طبيعية للتفتيح، تظهر نتائجها بعد مرور أيام من تطبيقها.

اللبن لتفتيح الأماكن الحساسة

يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك المعروف بإزالة تصبغ الجلد، ويستخدم منذ قديم الزمان في تفتيح البشرة، فقط اغمسي فطنة في نصف كوب من اللبن، ثم امسحي الأماكن الحساسة جيدا به، ويترك ربع ساعه حتى يجف ثم يغسل جيدا.

خلطة النشا وماء الورد لتفتيح المناطق الحساسة

نخلط ملعقة من النشا مع ملعقة من العسل وماء الورد، ثم نفردها على المنطقة المراد تفتيحها، وتترك ربع ساعة ثم تغسل جيدا بالماء البارد، تكرر الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

خلطة البيكنج صودا للتخلص من الجلد الميت

تعمل البيكنج صودا على إزالة خلايا الجلد الميتة، فقط نخلط ملعقة منها مع ثلاث ملاعق من الماء، ثم نضعها على المنطقة المراد تفتيحها لمدة عشر دقائق ثم تغسل جيدا، تكرر الوصفة مرتين أسبوعيا وهي من الوصفات الجيدة جدا للتفتيح.

خلطة الأسبرين لتفتيح المناطق الداكنة

الأسبرين من الوصفات الفعالة للتفتيح لكنه يستخدم فقط للأماكن الحساسة والجسم ولا يصلح لبشرة الوجه، نطحن حبتنان من الأسبرين مع ثلاث ملاعق من الماء حتى يتكون معجون، ثم نفردها جيدا على الجسم، تترك ربع ساعة ثم تغسل جيدا بالماء البارد.

الطماطم لتفتيح الأماكن الحساسة

تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح لون الجسم في أسرع وقت، نخلط حبتين من الطماطم مع نصف كوب ماء وتصفى جيدا، ثم نفردها على المنطقة المراد تفتيحها، تترك ربع ساعة ثم تغسل بالماء البارد، تكرر الوصفة مرتين أسبوعيا.

خلطة اللوز واللبن للتفتيح

يحتوي اللوز على خصائص تقشير تساعد على تفتيح لون المناطق الحساسة، ننقع كمية مناسبة من اللوز في الماء لعدة ساعات، ثم نقوم بطحنه جيدا وننقله في وعاء، نضيف له القليل من اللبن ويقلب حتى يصبح القوام متماسك، ندهن المنطقة المراد تفتيحها، ثم تغسل بالماء بعد ربع ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *