طريقة عمل مربى المانجو في المنزل

طريقة عمل مربى المانجو في المنزل

طريقة عمل مربى المانجو في المنزل، يعتبر المانجو من أكثر الحلويات التي يحبها ولها الكثير من الأشخاص وخاصة الأطفال بسبب مذاقها اللذيذ لأن الأطفال بصفة عامة تحب المانجو وتناوله شرائح أو عصائر، وبالتالي تهتم الكثير من الأمهات بعمل أشهى الأطعمة والأكلات والحلويات المفضلة لدى أولادها، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقال اليوم على طريقة عمل مربى مانجو في المنزل بخطوات سهلة.

 طريقة عمل مربى مانجو

المكونات، نصف كيلو مانجو وكيلو قرع عسل وربع كيلو بطاطا مسلوقة ونصف كيلو سكر وعصير ليمون وجيلي أصفر.

 خطوات تحضير مربى المانجو

أولا يتم وضع البطاطا والسكر وكذلك المانجو مع القرع العسل على نار هادئة لمدة 30 دقيقة مع التقليب المستمر وبعد أن تنضج جيداً وتتماسك يتم إضافة عصير الليمون والجيلي ويتم حفظها في الثلاجة لحين الاستخدام.

 طريقة عمل مربى الخوخ

المكونات، كيلو خوخ وكيلو سكر وملعقة من عصير الليمون

 خطوات تحضير مربى الخوخ

قومي بتقطيع الخوخ إلى أربع أجزاء ويتم إضافة عصير الليمون والسكر مع الخوخ لمدة ساعة ثم يتم إضافته على نار هادئة لمدة ساعة إلا ربع حتى تنضج تماما وتتجانس، ثم اتركيها تبرد وضعيه في برطمان معقم ونظيف ويحفظ في الثلاجة لحين الاستخدام.

 فوائد الخوخ للصحة

الخوخ يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان حيث يعمل على تقوية النظر بفضل احتوائه على العديد من البروتينات الهامة التي تحافظ على العينين من أشعة الشمس بجانب إلى أنه يقلل الإحساس بالعطش، ويقوم بتفتيت الحصى وفاتح للشهية ومدر للبول بالإضافة إلى أنه يعمل على تنشيط المعدة.

يعمل الخوخ على تحسين عمل الجهاز الهضمي وذلك بفضل احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف المفيدة للمعدة والتي تساهم بشكل كبير في تنظيم حركة الأمعاء ويساعد على التخلص من الإمساك فهو ملين طبيعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *