طريقة عمل المعكرونة بالباشاميل اللذيذة مثل المطاعم الكبيرة بطريقة سهلة

طريقة عمل المعكرونة بالباشاميل اللذيذة مثل المطاعم الكبيرة بطريقة سهلة

طريقة عمل المعكرونة بالباشاميل اللذيذة مثل المطاعم الكبيرة بطريقة سهلة،المعكرونة بالباشاميل يعشقها الكبار والصغار، ولكن طريقة تحضيرها صعبة على البعض فقليل من السيدات يتميزون في عملها ولكن في معظم الأحوال لا تكون بالكفاءة المطلوبة، فاليوم اقدم لكم طريقة سهلة لعملها مثل المطاعم الكبيرة والمتميزة بصنعها باحترافيه أترككم مع الطريقة.

المقادير

  1. كيس معكرونة أقلام.
  2. ملعقة زيت كبيرة.
  3. 3ملاعق ملح كبيرة.
  4. 3 ملاعق دقيق كبيرة.
  5. لتر حليب.
  6. 3 ثمار جوزة الطيب مطحونة.
  7. 2 ملعقة سمنة كبيرة.
  8. ملعقة بابريكا كبيرة.
  9. 3 ملاعق فلفل اسود صغيرة.
  10. ربع كيلو طماطم.
  11. ربع كيلو لحمة مفرومة.
  12. 2 بصلة مفرومة.
  13. جبنه موتزريلا أو جبنه رومي مبشورة حسب الطلب.

طريقة التحضير

  1. نأتي بمقلاة ونضعها على النار والآن نضع بها البصل ونقوم بالتقليب حتى يصبح لونه ذهبي ثم نضع عليها اللحمة والتوابل ونستمر في التقليب ونتركها على نار متوسطة حتى تنضج،والآن نقوم بفرم الطماطم في الخلاط ومن ثما نقوم بتصفيتها ووضعها على النار في إناء ونقوم بتسبيكها، ثم نقوم بوضع الصلصة على اللحمة بعد نضجها ونقوم بتقليبها جيدا مع بعضها البعض ولا ننسى ترك ملعقتين صلصة كي نصنع بها صوص الباشاميل ثم نتركها على نار هادئة لمدة 5 دقائق ثم نرفعها عن النار.
  2. نقوم بسلق المعكرونة ولا نقوم بغسلها بعد السلق لإننا نريد النشا الموجود بها حتى تلتصق المعكرونة ببعضها كي تكون قطعه واحدة.
  3. يمكن شراء باشاميل جاهز، وأنا افضل تحضيره عن شراءه، نأتي باللبن ونضعه على النار لدرجة الغليان ثم نقوم بتهدئة النار ووضع السمنة ثم الدقيق على نار متوسطه نبدأ في خفق الخليط بملعقة خشبية أو مضرب سلك ونستمر بالخفق حتى نحصل على قوام متناسق ونبدأ بإضافة الصلصة مع الموتزيرلا أو الجبن الرومي المبشورة ونترك القليل من الجبن سوف نستخدمه في النهاية.
  4. الان نأتي بصينية ونقوم بدهنها جيدا بالسمنة ونضع عليها ملعقة باشاميل ونفردها جيدا ثم نضع عليها نصف كمية المعكرونة ونقوم بإضافة نصف كمية الباشاميل ونفردهم جيدا ثم نضع عليها اللحمة المفرومة مع الصلصة وبعد ذلك نضع باقي المعكرونة ثم باقي الباشاميل مع بعض الجبن المتبقي ويفضل لو كانت موتزريلا، ثم نقوم بإدخال الصينية في الفرن على نار متوسطة لمدة ربع ساعة تقريبا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *