علاج البلغم والكحة للكبار و الأطفال بوصفات منزلية سريعة من أول مرة

علاج البلغم والكحة للكبار و الأطفال بوصفات منزلية سريعة من أول مرة

علاج البلغم والكحة هو أكثر ما يبحث عنه الناس سواء في حالة الإصابة بالإنفلونزا أو نزلات البرد وفي حالة إهمال العلاج أو تأخيره قد يؤدي إلى مضاعفات حادة مثل ألتهاب الشعب الهوائية وأمراض الجهاز التنفسي  ، نقدم لكم من موقع ثقفني بعض الوصفات المنزلية الطبية التي تساعدك على الشفاء .

علاج البلغم والكحة للكبار بوصفات منزلية

  • غرغرة الفم بوسطة الماء و الملح : قم بإضافة معلقتين من الملح إلى كوب ماء دافئ مع التقليب جيداً حتي يختفي الملح نهائياً ، قم بتناول القليل من المكون مع الغرغرة مراراً وتكراراً  3 مرات يومياً في مؤخرة الحلق فهو يقوم بإذابة البلغم وقتل الجراثيم .
علاج البلغم والكحة للكبار و الأطفال بوصفات منزلية سريعة من أول مرة
علاج البلغم بالغرغرة
  • الغرغرة بالليمون أو الحامض : قم بإحضار 10 حبات من الليمون متوسطة الحجم مع عصرهم جيداً في كوب فارع ونظيف تماماً ، ثم قم بالمضمضة أطول فترة ممكنة على مرات حتي ينتهي سائل الليمون .

افضل الوصفات المنزلية لتفتيح المناطق الحساسة

  • السوائل الدافئة : قم بتناول السوائل الدافئة على مدار اليوم بشكل منتظم من الأعشاب المفيدة للحلق والجهاز التنفسي ، فعليك كل ساعتين شُرب كوباً من ورق الجوافة المغلي أو الماء بالليمون الدافئ أو الشاي مع الليمون أو الليمون مع الجنزبيل أو النعناع وغيرها من المشروبات و الأعشاب المعلبة التي تقوم بإذابة البلغم و القضاء على بعض رواسبه في القصبة الهوائية.

فوائد الشاي بالليمون

  •  العسل : يحتوي العسل على مواد مضادة للفيروسات و البكتيريا التي تتكون و تتراكم في منطقة الحلق مساعدة على تهيج الجهاز التنفسي وزيادة البلغم و الكحة ، تناول معلقة من عسل النحل الطبيعي مباشرة أو قم بخلطها مع كوب دافئ من الليمون أو الجنزبيل.
علاج البلغم بوصفات منزلية سريعة من أول مرة
علاج البلغم والكحة للكبار و الأطفال

علاج البلغم والكحة للأطفال

  • زيت الزيتون : يعتبر ذو فاعلية ممتازة كموضع خارجي لالتهاب لحلق والصدر وإذابة البلغم ، فقط قم بوضع كمية مناسبة من زيت الزيتون على صدر الطفل مع التدليك جيدا بشكل دائري لمدة لا تقل عن 5 دقائق وتكرر 3 مرات يومياً .
  • تجنب السكريات والمشروبات الغازية : تقوم السكريات سواء في الأطعمة أو المشروبات على تهيج منطقة الصدر و تراكم البلغم أكثر من الطبيعي فيقلل من فرصة الشفاء بشكل أسرع .
  • الليمون والجنزبيل: وضع ثلاثة حبات من الليمون مقطعة إلى نصفين مع نصف معلقة من الجنزبيل الناعم مع نصف كوب من الماء في وعاء على نار هادئة حتى يصل إلى مرحلة الغليان، يتم تصفيه المشروب في كوب وعصر الليمون النقطع بداخله وإضافة معلقة من عسل النحل أو أكثر لتحلية المشروب حسب الرغبة ويتم تناوله ساخن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *