وضعتها علي الشامبو انبتت فرغات شعرى وينمو الشعر بغزارة رهيبه

وضعتها علي الشامبو انبتت فرغات شعرى وينمو الشعر بغزارة رهيبه

مكونات طبيعية يمكن اضافتها على الشامبو لتنعيم وترطيب الشعر، الشامبو من الأشياء الهامة في غسل وحماية الشعر ويوجد بعض المكونات من الممكن وضعها على الشامبو الخاص بكي، تعمل على أنبات الشعر والتخلص من التساقط والهيشان، بمكونات طبيعية بسيطه تضع على الشامبو سوف تحافظ على صحه شعرك من أي مشاكل وتحميه من التقصف والجفاف إلى الأبد تابعوا معنا.

 

مكونات طبيعيه يمكن اضافتها على الشامبو

 

1-عسل النحل

العسل يعتبر مضاد قوي للجراثيم والبكتيريا والفطريات، فيعتبر أضافه العسل للشامبو يعمل على تنظيف الفروة وحمايتها من القشرة وأي بكتيريا قد تصيبها، ويعمل على ترطيب الشعر وزيادة النمو ويخلصك من تلف الشعر، كل ما عليكي أضافه معلقه من عسل النحل مع معلقتين من الشامبو ويدلك الشعر لمده 5دقائق، ويغسل به الشعر من الجذور وحتي الأطراف تكرر الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على افضل النتائج.

 

2-زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت الأساسية التي تستخدم أثناء تساقط الشعر ووضعه مع الشامبو يعمل على حفاظ ومنع تساقط الشعر ويزيد لمعان وحيويه، قومي بوضع معلقتين من زيت الورد على الشامبو ويغسل الشعر جيدا بالخليط وتكرر الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على شعر رطب ناعم بدون تساقط.

 

3- عصير الليمون

عصير الليمون يحتوي على فيتامين “سي” ويعمل على قتل الميكروبات والفطريات، ويعتبر من افضل الطرق الطبيعية للتخلص من القشرة وتنظيف الفروة، كل ما عليكى أضافه نصف عصير ليمونه مع معلقتين من الشامبو ويغسل الشعر جيدا ويشطف بالماء الفاتر، تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على افضل النتائج.

 

4-زيت الخروع

من اكثر الزيوت التي تعمل على وقف تساقط الشعر ويعل على تكثيف ولمعانه، كل ما علكيي قومي بوضع معلقتين من زيت الخروع مع معلقتين من الشامبو، يغسل الشعر ويدلك الجذور والأطراف جيدا لمده 5 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر، تكرر العملية من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا للحصول على نتيجة ممتازة، وسوف تلاحظين من أول استعمال أن تحسن وترطيب بالشعر .

 

5-حبوب الاسبرين

من أقدم انواع المسكنات المعروفة للكثير من الالم والتخلص من التهابات وانخفاض الحرارة، وقد اكتشف مؤخرا ان للاسبرين فوائد اخري للشعر والبشرة ونتائجه فعاله، فيعمل علي محاربة القشرة بالشعر، ويساعد الشعر علي تقوية البصيلات وحمايته من التلف، ويمكن وضع 2 قرص من الاسبرين المطحون مع الشامبو وغسل الشعر به جيدا وفروة الرأس والاطراف ويغسل الشعر بالماء الفاتر، فهو يحمى الشعر من التلف ويخلصك من التساقط وقشرة الشعر وجميع المشاكل التى قد تواجه الشعر .

 

القهوة

وضع القهوة علي الشامبو له العديد من الفوائد الهامة للشعر، مثل التخلص من تساقط الشعر وتنظيف الفروة، كل ما عليكى قومي بوضع معلقتين من حبوب القهوة مع ربع كوب من الماء حتي تذوب القهوة قومي بوضع معلقتين من الشامبو ويقلب الخليط ويتم وضعه علي الشعر أثناء الاستحمام مع التدليك المستمر بالشعر والفروة لمدة دقائق، يشطف الشعر بالماء الفاتر حتي يصبح نظيفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *