خطوات الدخول على منصة مدرستي من خلال تطبيق توكلنا

خطوات الدخول على منصة مدرستي من خلال تطبيق توكلنا

استعدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة جيداً لبدء العام الدراسي الجديد 1442 هجرية، حيث تقرر أن تكون الدراسة في الأسابيع السبعة الأولي عن بعد، ثم يتم بعد ذلك تقييم تلك التجربة وفى ضوء ما تقرره وزارة الصحة من أخر التطورات التي وصلت إليها  جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19) حيث سيتم اتخاذ القرار بناءً على توصيات وزارة الصحة وسيتم اختيار أحد البديلين، حيث يتضمن البديل الأول الاستمرار في الدراسة عن بعد عبر تطبيق منصة مدرستي، حيث سيتلقى الطالب جميع معارفه ودروسه عبر هذا التطبيق، وسيكون هناك اتصال مباشر بين الطلاب والمعلمين عبر الفصول الدراسية الافتراضية التي تم إنشاؤها على منصة مدرستي وذلك وفق مواعيد محددة لكل مرحلة دراسية.

أما البديل الثاني للدراسة وهو العودة للمدارس مرة أخرى مع أخذ ما يلزم من اجراءات احترازية وهذا البديل سيكون محل دراسة بعد الأسابيع السبعة الأولي وسيتم تطبيقه في حالة ما إذا أوصت وزارة الصحة بعدم وجود أية مخاطر قد يتعرض لها الطلاب والهيئة التدريسية من جراء جائحة كورونا.

التعليم تعلن موعد توزيع حسابات الدخول على منصة مدرستي بشكل امن لجميع الطلاب والقائمين على العملية التعليمية:-

أعلن المتحدث الرسمي باسم التعليم العام، ابتسام الشهري عبر حساب وزارة التعليم على موقع تويتر، بأنه سوف يتم توزيع حسابات الدخول على منصة مدرستي بداية من الأسبوع الحالي بشكل متتابع، حيث سيتم أولاً توزيع حسابات الدخول على منصة مدرستي للطلبة والطالبات، ثم المعلمين والمعلمات، وقادة المدارس والمشرفين التربويين.

وأشارت الشهري بأن عملية توزيع حسابات الدخول على منصة مدرستي سيكون وفق مجموعة من الآليات المحددة لضمان توزيعها بشكل أمن.

خطوات الدخول على منصة مدرستي عبر تطبيق توكلنا:-

للدخول على منصة مدرستي من خلال تطبيق توكلنا فإنه يستلزم القيام بمجموعة من الخطوات البسيطة التالية:-

1- قم بتحميل تطبيق توكلنا، وفى حالة ما إذا كان محملاً  على جهازك من قبل، قم بتحديثة .

2- عند تشغيل تطبيق توكلنا سوف تجد أمامك خيار (بيانات منصة مدرستي) في تبويب حسابي.

3- بعد ذلك سوف تجد جميع البيانات اللازمة للدخول من اسم المستخدم الخاص بك أو المستخدمين التابعين لك في حالة ما إذا كنت ولي أمر.

4- قم باختيار اسم المستخدم الذي ترغب في الحصول على كلمة السر الخاصة به، ثم قم بالضغط على ارسال لكي يتم الحصول على كلمة السر.

5- سوف تصلك رسالة تتضمن كلمة السر للتابع الذي تم اختياره في الخطوة السابقة.

ملحوظة:- لا يمكن إرسال المعلومات الخاصة بكلمة المرور لكل تابع مرتين في اليوم الواحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *