ملعقة من هذه الحبة السوداء ستجعل شعرك ناعم ينبت الفراغات ويحارب الصلع

ملعقة من هذه الحبة السوداء ستجعل شعرك ناعم ينبت الفراغات ويحارب الصلع

الحبة السوداء أو حبة البركة أو الكمون الأسود كما يطلق عليها يوجد بها العديد من الزيوت الطيارة التي تستهم في وقف تساقط الشعر نهائياً، وتعمل على تقوية بصيلات الشعر، كما أنها يوجد بها بعض المواد التي تساعد في الحصول على شعر صحي قوي ولامع وطويل وكثيف وهذا ما تتمنى أن تحصل عليه الكثير من السيدات، وعن طريق الاستعانة بزيت حبة البركة بصفة مستمر قبل النوم، ونحن اليوم جئنا لكم بالوصفة الفعالة من خلال الاستعانة بملعقة واحدة من الحبة السوداء تتمكني من أن تحصلين على شعر كثيفة وطويل قوي ولامع، تعرفي على الطريقة الصحيحة للقيام بذلك.

الحبة السوداء للعناية بكثافة وطول ولمعان الشعر

 

المكونات:

3 ملاعق كبيرة من حبة البركة وتختلف الكمية على حسب طول وكثافة الشعر.
ملعقتين من العسل.
ملعقة من الزبادي.

 

طريقة التحضير:

تساهم حبة البركة على زيادة طول وكثافة الشعر وتعمل على تقوية البصيلة من خلال نقع حبة البركة بالماء لمدة ساعة، ومن ثم نقوم بطحن الحبة المنقوعة بالماء حتى أن تحصلين على معجون.
يتم إضافة باقي المكونات مع المعجون وتخلط بشكل جيد حتى أن تتجانس المكونات معاً وتحصلين على قوام يسهل تطبيقه على الشعر.
يتم وضع المزيج على فروة الرأس برفق حتى لا تتأذى ومن ثم تشطف جيداً بالماء مع مراعاة القيام بهذه الوصفة حتى تحصلين على أفضل النتائج.

ما هي فوائد حبة البركة للشعر

علاج فعال في التخلص من داء الثعلبة والقراع، ويتم ذلك عن طريق القيام بتدليك المنطقة المتضررة بالقليل من زيت حبة البركة، كما أنه بإمكانك القيام بعمل مزيج من زيت حبة البركة وزيت الزيتون، وكمية مناسبة من عصير الجرجير، لكي تتخلصين من أي مشاكل تتعلق بتساقط الشعر، وهذا يتم بتدليك فروة الرأس بالمزيج يومياً لمدة لا تقل عن أسبوع وبعد انتهاء المدة يغسل الشعر بالطريقة المعتادة.
تقضي على البكتيريا والجراثيم التي تصيب فروة الرأس.
تساعد على توفير الرطوبة اللازمة لفروة الرأس وتزيد من حيوية ولمعان الشعر.
تساهم في تعزيز نمو الشعر وتقوية البصيلة من أجل نمو شعر كثيف وقوي.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *