أسهل طريقة لعمل العيش الكيزر

أسهل طريقة لعمل العيش الكيزر

العيش الكيزر من أنواع المخبوزات التي يحب الكثير تناوله، فيمكنك صنعه لأولادك ليأخذوه معهم في المدرسة، وحشوه بالحشوة التي ترغبيين بها، فهو يكون أكثر أماناً؛ لأنك قومتي بصنعه بنفسك في المنزل، بدلاً من شراءه من المحلات، فهو يحتوي على الكثير من العناصر والقيم الغذائية المفيدة للجسم، ويحتوي العيش الكيزر على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والألياف الغذائية المفيدة للجسم، ويحتوي العيش الكيزر على نسبة كبيرة من الكالسيوم، والكربوهيدرات، فهو يمكن تقديمه بعدة طرق.

فيمكنك تقديمه حلو أو حادق على حسب الحشوة، فعيش الكيزر يحتوي على فوائد كثيرة، فهي من الوجبات السريعة والصحية والعملية، فهو سهل في التحضير، ويمكنك تحضيره في وقت قصير، ويمكنك تقديمه على وجبة الإفطار، أو الغداء، أو العشاء، سوف نقدم لكي سيدتي طريقة تحضير العيش الكيزر في المنزل، بطريقة سهلة، وسريعة، وبمكونات بسيطة، وموجودة في كل بيت، فتابعونا.

مكونات العيش الكيزر

  1. كوبان من الدقيق الأبيض الفاخر.
  2. نصف كوب من الزيت.
  3. نصف كوب من الماء الدافئ.
  4. ملعقة صغيرة من البيكنج الباودر.
  5. ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن البودرة.
  6. ملعقة صغيرة ملح.
  7. ملعقة صغيرة سكر.
  8. سمسم لتزيين الوجه.

طريقة تحضير العيش الكيزر

  1. في وعاء كبير يسمح بالعجن، ثم قومي بنخل الدقيق جيداً لدخول الهواء به، وإزالة الشوائب والأوساخ العالقة به، ثم قومي بنخل البيكنج باودر معه، وضيفي إليهم اللبن البودرة.
  2. قومي بتذويب الخميرة مع ملعقة صغيرة من السكر، ونصف كوب من الماء الدافئ، ثم قومي بتركها لمدة 10 دقائق حتى تتخمر، ثم قومي بوضعها على الدقيق.
  3. قومي بوضع الزيت، والملح، ثم قومي بالعجن جيداً حتى تتجانس المكونات ويصبح الخليط لين، ومتماسك القوام، وسهل التشكيل.
  4. قومي بتغطية العجينة بواسطة قطعة من القماش، واتركيها لمدة ساعة كاملة، حتي تتخمر، ويتضاعف حجمها.
  5. بعد أن تتخمر العجينة، قومي برش سطح ناعم بالقليل من الدقيق، ثم قومي بتقطيع العجينة إلى كرات متوسطة الحجم، ثم إبدأي بفرد العجينة قليلًا.
  6. قومي بإحضار صينية لصنع العيش الكيزر، ثم قومي بوضع العجينة في الصينية، وقومي بتغطيتها بالقماش مرة أخرى، لمدة ربع ساعة.
  7. ثم قومي بدهن وش العيش الكيزر بالزيت، ورشي قليلاً من السمسم على وش العيش.
  8. ثم قومي بوضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية، لمدة 20 دقيقة، حتي ينضج تماماً، ويصبح لونه فاتحاً، وذهبياً.
  9. ثم قومي بإخراج الصينية من الفرن،  واتركي العيش حتى يهدأ قليلاً.
  10. ثم قومي بحشوه بالحشوة التي ترغبين بها، ثم قومي بتقديمه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *