فوائد الخضروات الورقية الغنية بالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك                  

فوائد الخضروات الورقية الغنية بالكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك                  

تعد الخضروات الورقية من أهم الأطعمة التي لا نستطيع التخلي عنها في حياتنا اليومية؛ وذلك فوائدها الكثيرة والفيتامينات الغنية بها التي تغذي أجسادنا، وتعطي النضارة لبشرتك، والتي تحمي الإنسان من أمراض كثيرة. تعرف على أهم فوائد الخضروات الورقية.

فوائد الخضروات الورقية

الخضروات الورقية لها فوائد صحية كثيرة؛ لأنها مليئة بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك، كما أنها تساهم في مساعدة الأشخاص لإنقاص وزنهم فهي تعمل بشكل كبير على إمدادهم بالفيتامينات، وتساعد على حرق الدهون.

أمثلة على الخضراوات الورقية

  • الكرنب الأخضر.
  • السبانخ.
  • الجرجير.

الخضروات الورقية

الخضراوات الورقية التي ينصح بها أخصائي التغذية

الخس: يعمل على حماية عظام الجسم من الكسر، ومفيد جداً عند إتباع حمية لإنقاص الوزن؛ لأنه يساعد على الشبع بسرعة عند الشعور بالجوع.

الجرجير: يساعد الجرجير على حماية الشعر وجعله أكثر نضارة وحيوية، كما أنه يعمل على إنقاص الوزن فهو من الخضروات الأساسية المتبعة في النظام الغذائي.

البقدونس: يعتبر البقدونس شئ اساسي في السلطات وهو مهم للفم ذو رائحة كريهة؛ حيث أنه يتخلص من الروائح الكريهة، كما أنه مهم جداً لحماية الوجه من التجاعيد.

الخضروات الورقية والأمراض

تعمل الخضراوات الورقية على حماية الإنسان من أمراض الأوعية الدموية والقلب؛ ولهذا يجب على الإنسان أن يتناول الخضروات الورقية مثل: الخس و ورق اللفت الأخضر.

نرى أن الخضراوات الورقية بها عناصر مهمة، وأنها من الطرق الطبيعية التي تساهم في حماية الإنسان من الإصابة بالأمراض، كما أنها تحتوي على الفيتامينات التي تساعد الجسم، وتساعد أيضاً على حماية الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *