فوائد مشروب الزعتر للسعال والمناعة وضغط الدم واستخدامات عشبة الزعتر

فوائد مشروب الزعتر للسعال والمناعة وضغط الدم واستخدامات عشبة الزعتر

الزعتر من النباتات العشبية، ويوجد حوالي أكثر من 400 نوع من الزعتر، تنتشر زراعة الزعتر في جنوب أوروبا، ويستخدم في علاج بعض الأمراض الخاصة بالجهاز التنفسي، وأيضا كنبات للزين والطبخ، ولكن ما أهم فوائد مشروب الزعتر؟

فوائد مشروب الزعتر

خفض ضغط الدم

هناك أحد أنواع الزعتر يستخدم في الأغراض الطبية وهو ينمو في باكستان وأفغانستان، ويعمل هذا النوع على تقليل سرعة نبضات القلب، ويعمل على خفض مستويات الكوليسترول، وخفض ضغط الدم المرتفع.

التقليل من السعال

يعمل مشروب الزعتر المغلي أو زيته العطري على التخفيف من أعراض السعال.

التعزيز من صحة الجهاز المناعي

يحتوي الزعتر على العديد من المواد الغذائية المفيدة للصحة العامة، مثل فيتامين A، وفيتامين C، والألياف، والحديد، والنحاس، والمنجنيز، حيث تعمل هذه العناصر على تعزيز صحة جهاز المناعة، وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بأمراض الأنفلونزا.

علاج المشاكل الجلدية

يدخل الزيت العطري للزعتر في صناعة بعض المراهم والكريمات، التي تدخل في علاج الإكزيما، حيث يمتلك الزعتر على خصائص مضادة للفطريات، وبالتالي يكون علاج فعال في بعض حالات العدوى الفطرية.

فوائد أخرى للزعتر

بديل للمبيدات الحشرية

يحتوي الزعتر على مادة الثيمول، والتي تدخل في صناعة بعض المبيدات الحشرية، ويتم استخدامه في التخلص من الحشرات، الفيروسات، البكتيريا، والقوارض.

فوائد مشروب الزعتر

يتميز الزعتر برائحته الذكية، فهو عشب ذو رائحة عطرية قوية، وطعم حار مر قليلا، وفوائد مشروب الزعتر عديدة، فيتم غلي أوراقه وتناولها كالشاي فيعمل على تحسين المزاج ويساعد على الاسترخاء، وعلاج بعض الأمراض الخاصة بالجهاز التنفسي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *