التين الشوكي الصيفي اللذيذ وفوائده المذهلة للصحة التي لم نعرفها من قبل

التين الشوكي الصيفي اللذيذ وفوائده المذهلة للصحة التي لم نعرفها من قبل

فوائد التين الشوكي، ان التين الشوكي من عائلة الصبار، وهو ينمو على نبتة الصبار، وهي ذات شكل اسطواني، و قشرة خارجية قاسية بها أشواك، بداخلها الثمرة التي نتناولها، والتي لها عدة فوائد سنذكرها لكم.

مزايا التين الشوكي

  • يحافظ على الوزن المثالي؛ فتناول العديد من الألياف الغذائية والتي منها التين الشوكي مفيد جداً لصحة الانسان، ويجعله يشعر بالشبع والامتلاء، كما تساعد الألياف الغذائية أيضاً في التخلص من الدهون الزائدة، ولا تعطي للأمعاء فرصة في امتصاصها.
  • التين الشوكي يقي من الإصابة بالقرح؛ قد تسبب الضغوط الجسدية والعقلية تغيير في غشاء المعدة المبطن والأمعاء، مما ينتج عن هذا القرح، كما يحدث أيضاً التهابات المعدة نتيجة لتزايد المركبات المسببة للالتهابات، والتي تغير من جدار المعدة والأمعاء، وتوقف تلك العملية المركبات المفيدة التي توجد في التين الشوكي.

فائدة التين الشوكي المناعية

  • يدعم التين الشوكي جهاز المناعة: التين الشوكي به فيتامين C، وهو المسؤول عن العديد من الفوائد لصحة الإنسان، فهو يدعم جهاز المناعة ضد الكثير من العدوى والأمراض، كما يزيد إفراز خلايا الدم البيضاء في الجسم، والتي تحارب الجراثيم الضارة في الجسم، كما أن الفيتامين الموجود بالتين الشوكي يعمل أيضاً كأحد مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم، وتقلل من الضمور في الخلايا.
  • يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون: التين الشوكي يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة كالالفلافونويدز، التي تقوم بحماية خلايا القولون من الإصابة بالسرطان، أو تقلل من نسبة الإصابة به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *