عجينة العشر دقائق هشه وخفيفه جدا لجميع انواع المعجنات والفطائر والبيتزا

عجينة العشر دقائق هشه وخفيفه جدا لجميع انواع المعجنات والفطائر والبيتزا

عجينة العشر دقائق هشه وخفيفه جدا لجميع انواع المعجنات والفطائر والبيتزا عجينة العشر دقائق أطلق عليها هذا الاسم لأنها لا تحتاج سوى عشر دقائق فقط وهو الوقت المناسب للتخمير فقط، لذا أصبحت تستخدم للكثير من العجائن التي تستخدم في كافة أنحاء العالم للكثير من السيدات، وبالأخص السيدة العاملة فهي لا تأخذ منها الكثير من الوقت وأفضل من شراء اطعمة من الخارج تقوم بها بنفسها في المنزل، توفر علينا العديد من الوقت، كما أنها عجينة لينة تتناسب مع أنواع المخبوزات المتنوعة التي تريدين تحضيرها في المنزل، مثل الفطائر والبيتزا وخلية النحل والشطائر وغيرها من المخبوزات، ونحن اليوم سوف نقدم لكم طريقة سهلة وبسيطة لعمل عجينة العشر دقائق الخفيفة والسريعة بالمنزل سوف نتعرف عليها معاً.

طريقة عمل عجينة العشر دقائق بالمنزل

 

المكونات:

5 أكواب من الدقيق.
ملعقة من السكر.
ملعقتين من الخميرة الفورية.
كوبان من الماء الدافئ.
ملعقتين لبن بودرة.
نصف كوب من زيت الذرة.

طريقة التحضير:

نخلط كوبين من الدقيق مع اللبن البودرة بشكل جيد، ونقوم بتخمير الخميرة من خلال وضعها في كوب به القليل من الماء الدافئ والسكر، وتوضع في الخلاط الكهربائي.
نستمر في المزج لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ويضاف لها ثلاثة كوب من الدقيق، وتعجن حتى أن تصبح عجين متماسك ويمكن تشكيله، ومن الممكن الاستعانة بالعجانة أو مزج العجين باليد.
نقوم بصنع كرات من العجين وتستخدم لعمل المعجنات المرغوب بها بأي شكل تريدينه ويوضع بها أي حشو، ولا يوجد داعي لترك العجين حتى أن يتخمر وتستخدميها فور الانتهاء منها.

الطريقة الثانية لعمل عجينة العشر دقائق

 

المكونات:

ثلاثة كوب من الطحين.
نصف كوب من الزيت النباتي.
ربع كوب من الحليب المجفف.

طريقة التحضير:

نقوم بنخل الدقيق بإناء عميق ثم تمزج كافة المكونات معاً من خلال ملعقة خشبية، وتغطى بالنايلون، واضبطي الساعة على 10 دقائق.
تضاف المكونات لإناء العجن وتخلط قليلاً، بالملعقة الخشبية حتى التخلص من التكتل، ومن ثم تعجن باليد، حتى أن تحصلين على عجينة طرية ولينة، تستخدم للكثير من المخبوزات منها البيتزا والمعجنات والفطائر، وسهلة وسريعة التحضير وبأقل تكلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *