أبشر الجوازات: الاستعلام عن رقم الحدود للزائرين ومواطني مجلس التعاون الخليجي

أبشر الجوازات: الاستعلام عن رقم الحدود للزائرين ومواطني مجلس التعاون الخليجي

نقدم لكم من موقع ثقفني طريقة الاستعلام عن رقم الحدود لكل من المغتربين وزائري المملكة العربية السعودية ومواطني مجلس التعاون الخليجي أيضاً عبر خدمة أبشر الجوازات التي تقدمها منصة أبشر الإلكترونية لمساعدة الأفراد على تلقي الخدمات المختلفة التابعة للملكة عبر الإنترنت بدلاً من التوجه إلى المصالح الحكومية المختلفة ويمكنك الاستعلام عن رقم الحدود الخاص بك عبر الموقع الرسمي لخدمة أبشر من خلال الرابط الجديد الذي تم تفعيله مؤخراً للاستفادة من جميع الخدمات المقدمة عبر المنصة.

الاستعلام عن رقم الحدود:

لكي تتمكن من الاستعلام عن رقم الحدود الخاص بك عبر خدمة أبشر الجوازات عليك اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع أبشر الإلكتروني.
  • اختيار أبشر أفراد.
  • لا تحتاج إلى تسجيل الدخول من أجل الاستعلام عن رقم الحدود وإنما يمكنك الذهاب إلى الخدمات الاستعلامية واختيار الاستعلام عن رقم الحدود.
  • ستظهر الصفحة الخاصة بالاستعلام وفيها يتم اختيار أحد اختيارين فإن كنت من مواطني مجلس التعاون الخليجي عليك الضغط على هذا الاختيار أو يمكنك الضغط على الرابط الآخر للانتقال إلى الصفحة الخاصة بالزائرين كما هو موضح بالصورة أدناه.
شرح الاستعلام عن رقم الحدود عبر أبشر الجوازات
استعلام عن رقم الحدود
  • إذا كنت من مواطني مركز التعاون الخليجي الذي يضم 6 دول عربية خليجية وهم: المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الإمارات والكويت وعمان وقطر فستظهر لك نافذة تحتوي على بعض الحقول المطلوبة وهي رقم الجواز أو الهوية الوطنية الخليجية وخانة البلد عليك اختيار البلد التابع لها من بين الدول ال5 المتاحة، ثم اضغط استعلام عقب كتابة الرمز المرئي.
  • إذا كنت من زائري المملكة والمغتربين بخلاف دول التعاون الخليجي ستظهر لك النافذة أدناه والتي تحتوي على عدة حقول عليك ملئها وهي رقم التأشيرة وتاريخ إصدارها سواء هجري أو ميلادي ثم عليك كتابة الرمز المرئي والضغط على استعلام وستظهر لك نتيجة الاستعلام الخاص بك.

 

خدمات أبشر الجوازات:

تتعدد الخدمات التي تقدمها منصة أبشر الجوازات للمواطنين والمغتربين أيضاً ومن بينها الخدمات التالية:

  • خدمة إصدار وتجديد جواز السفر السعودي ويتم الاستلام عبر البريد.

للحصول على هذه الخدمة يجب التسجيل في منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية والتأكد من صلاحية الهوية الوطنية، سداد جميع المخالفات المرورية، التأكد من وجود بصمة وصورة المواطن في أنظمة وزارة الداخلية السعودية بالإضافة إلى سداد رسوم الجوازات عبر نظام سداد قبل البدء بالخطوات المطلوبة.

  • خدمة إصدار وتجديد هوية مقيم التي تضمن لأصحاب الأعمال سريان صلاحية إقامة العاملين لديهم في جميع الأوقات.
  • خدمة التأشيرات التي تتيح إصدار أو إلغاء تأشيرة الخروج أو العودة إلكترونياً، وإصدار تأشيرة خروج نهائي، تمديد تأشيرة الزيارة العائلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *