معلقه صغيرة علي الباذنجان وعمره ما هيشرب زيت طريقة سرية لأكبر الشيفات

معلقه صغيرة علي الباذنجان وعمره ما هيشرب زيت طريقة سرية لأكبر الشيفات

قلي الباذنجان بدون زيت نبحث دائما عن طرق تساعد على جعل الطعام أكثر صحة وأقل في نسبة الدهون والسعرات الحرارية من هذه المأكولات الباذنجان الذي دائما ما تشكواُ منه ُ الكثيرات لأنه يمتص الكثير من الزيت أثناء القلي.

طريقة قلي الباذنجان بدون زيت

  1. قومي بإحضار ثمرات الباذنجان المراد قليها، وقومي بتقشيرها إذا كنتي ترغبين في هذا مع العلم أنه يمكن قليها بالبشرة بعد غسلها جيداً، وقميص بتقطيعها حلقات أو شرائح طولية حسب الرغبة.
  2. ثم توضع في ماء مغلي به ملعقتين كبيرتين من الملح، ويترك الباذنجان في الماء المغلي لمدة عشر دقائق إلى ربع الساعة حتى يتغير لونها إلى لون غامق.
  3. ثم يصفى من الماء وتترك في مِصفاه حتى يتخلص من الماء الزائد تمامًا، ثم ترش بكمية من رذاذ الزيت الصحي المضغوط ويقلب في طاسة ساخنة من التيفال أو غير قابلة للصق، ويقلب حتى الوصول للون الذهبي.
  4. طريقة قلي الباذنجان في الفرن باستخدام قليل من الزيت : قومي بتقطيع الباذنجان ورش قليل من الملح عليه وتركه في مِصفاه للتخلص من الماء الزائد، ثم يدهن ساج الفرن بقليل من الزيت وترص شرائح الباذنجان عليه ويدهن الوش بقليل من الزيت ويدخل الفرن تحت الشواية إلى الوصول للون الذهبي الجميل.

طريقة قلي الباذنجان بدون أن يتشرب الزيت:

فقط قومي بتجهيز الباذنجان وتقطيعه شرائح طولية، ويرش عليه القليل من الماء ويترك ربع ساعة حتى يخرج منه الماء ثم يعفر بالدقيق، ويقلي مباشرة حتى الوصول لدرجة النضج المطلوب ويخرج على ورق تنشيف للتخلص من الزيت الزائد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *