طريقة عمل البيتزا الإيطالية الرقيقة ، لكل عشاق البيتزا أقدم لكم ، طريقة عمل البيتزا الإيطالية الأصلية في البيت، والتي لا تحتاج إلى الكثير من المكونات أو المقادير، وسوف يحبها كل أفراد أسرتك ولن يتراجعوا عن مطالبتك بها أبدًا، فقط اتبعي الخطوات القادمة ولا تتردي في التنفيذ.

طريقة عمل البيتزا الإيطالية الرقيقة

الآن وحصريًا مكونات البيتزا الإيطالية، وطريقة تنفيذها في المنزل، مثل المحترفين ومثل البيتزا الجاهزة، وهي الشهيرة ببيتزا نابولي، نسبة للمكان الإيطالي الذي خرجت منه البيتزا لكل عشاقها، ولهذا السبب يقال دائمًا أن أصل البيتزا إيطالي، والمقادير التالية هي مكونات طريقة عمل عجينة البيتزا الايطالية الرقيقة.

مقادير عجينة البيتزا لشخصين

  • كوبان من الدقيق (أي بمقدار ربع كيلو) وحاولي اختيار الدقيق، المخصص لصناعة الخبز أو مرتفع البروتين، حتى تحصلي على طعم البيتزا الإيطالية الأصلية.
  • ثلثين كوب من المياه (أي بمقدار 150 مل) بدرجة حرارة الغرفة وليست دافئة.
  • ملعقة وربع صغيرة من ملح الطعام.
  • ¼ ملعقة صغيرة من الخميرة الجافة (يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من السكر للخميرة الجافة، وفي حال استخدامك للخميرة الفريش لا تضيفي السكر).
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة عمل البيتزا في البيت

  1. أحضري وعاء عميق، وضعي به المكونات الجافة كلها، واخلطيهم معًا جيدًا.
  2. أحضري المياه وأضيفيها للمكونات، ثم ابدئي في العجن بهدوء، أو استخدمي العجان ولكن امنحيها وقتها في العجن، بحيث تكون مطاطة وناعمة جدًا.
  3. إذا حدث وشعرت أن العجينة تلتصق بيدك، فقط ضعي قليل من الدقيق على يديك، ثم اعجني مرة أخرى، لأن إضافة الدقيق ستجعلها جافة للغاية فاحذري.
  4. بعد أن حصلت على عجينة البيتزا الايطالية الرقيقة، قومي بتشكيلها على هيئة كرة، ثم ادهنيها بملعقة من زيت الزيتون، ثم ضعيها في وعاء، وغطيها واتركيها في مكان مظلم لمدة ربع الساعة، حتى تختمر وتصبح جاهزة للخبز، ولاحظي أنه كلما اختمرت البيتزا لفترة أطول كلما حصلت على نتيجة أفضل، وطعم إيطالي أصلي للبيتزا.
  5. بعد أن تختمر البيتزا للمرة الأولى، وتقسميها إلى كرات، قومي بوضعها في مكان مظلم مرة ثانية، وتعرف باسم التخمير البطيء للبيتزا، ولكن احرصي ألا يكون المكان حار، ويمكنك تركها في الثلاجة لليوم التالي (وكلما بقيت العجين في الثلاجة، كلما كانت البيتزا أفضل، لذلك فهي مناسبة كوجبة سريعة، بعد يوم شاق).
  6. يمكنك تجهيز المكونات التي ستضعينها على وجه البيتزا الإيطالية، مثل دجاج بروستد البيك، أو إذا كان لديك مسحب البيك، أو حتى دبابيس الفراخ المقرمشة، وهذا لعشاق اللحوم والفراخ، كما يمكنك استخدام أنواع جبن مختلفة، مثل طريقة عمل بيتزا العشر دقائق، والتي تستخدمين بها كل ما لديك من أجبان وفلفل وخلافه، وهذه الخطوة تشبه طريقة الإضافات مثل طريقة بيتزا الطاسة السريعة.
  7. في طريقة عمل البيتزا الإيطالية مثل محترفي إيطاليا، سوف نضع فقط الريحان والجبنة الموتزاريللا وصلصة الطماطم، وهي بيتزا المارجريتا الشهيرة.
  8. لتجهيز الصلصة، ضعي إناء على النار وبه زيت الزيتون، ثم أضيفي فص ثوم وأنشوجة (والأنشوجة مثل الأسماك، ولكنها لن تعطيكِ طعم السمك فلا تقلقي من إضافتها)، ولا تنتظري حتى تنضج أضيفي الصلصة بعد وضعها بالخلاط الكهربائي، ثم أضيفي الملح والفلفل، واتركي الصلصة حتى تتبخر منها المياه، وهكذا أصبحت جاهزة.
  9. من الخطوات المهمة في طريقة عمل البيتزا الإيطالية ، هي تسخين الفرن على أعلى درجة حرارة لديك، قبل وضع البيتزا بداخله لفترة جيدة، حتى تنضج البيتزا سريعًا، وتمنحك الطعم الإيطالي اللذيذ.
  10. افردي العجين بيديك (لا تستخدمي نشابة حتى لا يخرج منها الهواء)، وقومي برش قليل من دقيق السميد أسفلها، وضعي إضافاتك وأدخليها للفرن.
  11. تستغرق البيتزا الإيطالية 3 دقائق حتى تنضج، وتصبح جاهزة لتستمتعي بطعمها الرائع.

طريقة عمل التومية بدون بيض مع البيتزا

يمكنك عمل التومية وتقديمها إلى جوار البيتزا الإيطالية الرقيقة ، أو مع مسحب البيك أيضًا، فكلها مقبلات لفتح الشهية، كما يمكنك تقديم بطاطس الفريسكاس اللذيذة معها كذلك، ومن مكونات التومية السورية الأصلية كل ما يلي:

  • ½ كوب من الماء.
  • ملعقتي طعام من الحليب السائل.
  • ملعقة طعام من النشا.
  • ½ ملعقة صغيرة من ملح الطعام.
  • ¼ كوب من الزيت.
  • ملعقة صغيرة من الخل الأبيض.
  • عصير حبة ليمون واحدة.

طريقة تحضير التومية بالمنزل

  1. أحضري إناء عميق، وضعي به الماء، ثم أضيفي إليه الحليب ثم النشا، وقلبي كل المكونات معًا حتى يفك التكتل وتذوب النشا، ثم ضعي الإناء على النار، وقلبي حتى يصبح القوام أشبه بالمهلبية (أو قوام المايونيز).
  2. بعد الحصول على القوام المطلوب، قومي بوضع الخليط في طبق صغير، وضعيه داخل الثلاجة لمدة نصف ساعة.
  3. الآن أخرجي الخليط من الثلاجة، وأضيفي إليه فص ثوم واحد (ويمكنك زيادة الثوم حسب رغبتك)، ثم الخل وعصير الليمون، ثم أضيفي الملح، واخلطي كل المكونات باستخدام الهاند بلندر، أو الخلاط العادي إذا لم يتوفر لديك هاند بلندر.
  4. استمري بالخفق حتى ينعم الخليط، وأضيفي إليه الزيت أثناء الخفق، بطريقة تدريجية وببطء، حتى الحصول على قوام أبيض ناصع، ومتماسك أشبه بقوام المايونيز.
  5. الآن التومية جاهزة للاستخدام، ضعيها في طبق التقديم الصغير، وبالهناء والشفاء مع طعم التومية بدون بيض.

طريقة عمل البرنجلز في المنزل مع البيتزا

  • حبة بطاطس واحدة.
  • كوب من النشا.
  • 1/3 كوب من الدقيق.
  • ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة تحضير البرينجلز في البيت

  1. أحضري وعاء، وقومي بهرس البطاطس المسلوقة وهي ساخنة جيدًا، ثم أضيفي إليها ملعقتين طعام من الماء، ثم قومي بهرس البطاطس مرة أخرى باستخدام الهاند بلندر، للحصول على نتيجة أفضل، وتتحول البطاطس إلى عجينة ناعمة جدًا بدون أية تكتلات.
  2. أحضري النشا وأضيفيها إلى معجون البطاطس، ثم ضعي الملح، وقومي بخلط جميع المكونات مع معجون البطاطس جيدًا، ثم ابدئي في العجن بيديك، ويمكنك إضافة المزيد من النشا، إذا كان العجين طرية قليلًا، ثم اتركيها ترتاح لمدة ربع ساعة، بعد تغطيتها.
  3. قومي برش القليل من النشا على خشبة التقطيع، ثم قومي بعمل العجين على شكل كرة، واغمريها بالنشا، ثم افرديها بأداة الفرد، حتى تصلين إلى سمك رقيق جدا أشبه بسُمك الورقة.
  4. بشوكة طعام قومي بعمل فتحات في العجين، حتى لا تنتفخ بطاطس البرينجلز في الزيت، ويكون طعمها أفضل مع طريقة عمل البيتزا الإيطالية الرقيقة.
  5. أحضري أي قطاعة دائرية الشكل، ثم قومي بتقطيع العجين على شكل دوائر، ثم ضعيها على كيس بلاستيكي حتى لا تلتصق به، ويسهل رفعها عنه ووضعها بالزيت.
  6. سخني الزيت جيدًا، ثم اجعلي درجة الحرارة متوسطة، واغمري بها بطاطس البرينجلز، وارفعيها عن النار نصف تحمير.
  7. عقب أن تبرد بطاطس البرينجلز، قومي بتحميرها في الزيت الساخن مرة أخرى، ثم ارفعيها عن النار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ