مشروبات تساعد في القضاء على انتفاخ البطن

مشروبات تساعد في القضاء على انتفاخ البطن

يعاني الكثير من الأشخاص بسبب انتفاخ البطن الذي يجعل الإنسان لا يشعر بالراحة كثيراً، بجانب أنه يؤثر على المظهر الخارجي للبطن، حيث أوضح موقع ذا هيلث سايت انتفاخ البطن يحدث عند امتلاء الجهاز الهضمي بالهواء والغازات ويوجد الكثير من العوامل التي تتسبب في حدوث انتفاخ في البطن

مثل اتباع بعض العادات الغير صحيحة عند تناول الطعام بكميات كبيرة بشكل سريع بجانب تناول المشروبات الغازية أو بعض الأطعمة المسؤول عن تكون الغازات في البطن مثل الثوم والملفوف الباقي والبقوليات والبصل والثوم.

 مشروبات تساعد على تقليل انتفاخ البطن

  •  شاي النعناع يعمل بشكل فعال على تقليل آلام البطن ويهدئ الأمعاء بالإضافة إلى أنه يعمل على تهدئة القولون العصبي، ويقلل الانتفاخ ويعمل على تقليل مشاكل الجهاز الهضمي.
  •  يعمل بشكل فعال عصير البطيخ على علاج انتفاخ البطن بفضل احتوائه على نسبة قليلة من الماء والبوتاسيوم والذي يساعد الجسم على التخلص من الغازات المحتبس.
  •  الأناناس يحتوي على إنزيم يساعد على تكسير البروتين وتسهيل عملية الهضم والتخلص من الانتفاخ بشكل فعال.
  •  ماء جوز الهند يحتوي على بعض المركبات الطبيعية التي تساعد على التخلص من انتفاخ البطن وآلام التي تصيب المعدة.
  •  ماء الليمون يعتبر مدر طبيعي للبول فهو يقلل نسبة الملح الموجودة في الجسم وبالتالي يساهم في تقليل الانتفاخ.

الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الثوم والبصل والأكلات المسؤولة عن حدوث انتفاخ في البطن، والاستمرار في تناول النعناع واليانسون والشاي الاخضر والليمون وزيت جوز الهند وجميع المشروبات الدافئة للتخلص من الانتفاخ، ويفضل عدم إضافة السكر للإستفادة من العناصر الموجودة في هذه المشروبات الطبيعية التي تقلل انتفاخ البطن بشكل سريع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *