شروط الحصول علي قرض ألاسرة من بنك التسليف 1441

شروط الحصول علي قرض ألاسرة من بنك التسليف 1441

قرض الأسرة من بنك التسليف، يقدم بنك التسليف والمعروف أيضاً باسم (بنك التنمية الاجتماعية) عدة قروض لجميع فئات المجتمع، حرصاً من الحكومة السعودية على إعانة كافة المواطنين على غلاء المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم، ومن القروض التي يطرحها بنك التنمية ما يسمى (قرض الأسرة) وهو يستهدف الأسر التي فقدت عائلها، أو من تحصل على رواتب قليلة لا توفر لهم احتياجاتهم الحياتية.

شروط الحصول علي قرض ألاسرة من بنك التسليف

تتراوح قيمة قرض الأسرة من بنك التسليف التي يطرحه بنك التسليف ما يتراوح بين 18000 حتى 60000 ألف ريال، ويتم سداد القرض على أقساط شهرية، ويتم تحديد قيمة القسط الشهري بناءاً على مقدار القرض.

عندما يكون القرض 24000 ريال سعودي فإن قيمة القسط الشهري تكون 400 ريال سعودي، وإذا كان القرض 30000 ريال سعودي تكون قيمة القسط الشهري 500 ريال سعودي.

إجراءات  الحصول على قرض الاسرة 

من أول هذه الشروط أن يكون المستفيد من القرض سعودي الجنسية، ويجب ان لا يتجاوز راتبه 10000 ريال سعودي، كما يجب أن يكون المستفيد من القرض غير مدين للبنك بأي قروض اخرى، ويشترط أن يقدم المستفيد رهن عقاري بقيمة القرض، ويجب البدء بسداد الأقساط الشهرية بعد مرور شهر كامل على تسليم المستفيد القرض، يتم الحصول على القرض بعد التقديم عليه وصدور الموافقة من البنك في فترة تتراوح من سبعة إلى عشر أيام فقط لا غير.

إذا كان المستفيد من القرض هو امرأة فيشترط أن تكون بالغة لسن الثلاثين، وإذا كانت مهجورة من زوجها، يشترط عليها أن توفر صك شرعي يثبت ذلك، وفي حالة عدم توفر الصك، يمكن استخدام شهادة موقع عليها اثنين من أصحاب العصبة.

شروط الحصول على قرض الأسرة لموظفي الحكومة

يشترط في البداية توفر صورة من هوية الموظف والذي يجب أن يكون سعودي الجنسية، كما يشترط وجود صورة من سجل الأسرة، ويجب توفير كشف حساب للأسرة ويتم توضيح مقدار أخر ثلاث رواتب فيه، كما يجب أن يقدم الموظف تصريح موضح فيه عدد أبناءه الذكور ممن تتراوح أعمارهم من الثامنة عشر عاماً حتى الرابعة والعشرون عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *