التخطي إلى المحتوى

أطلق مشروع سكني اليوم مبادرة توفير مسكن إلي الأرامل والمطلقات بنسبة دعم 100%، ضمن المبادرة التي أعلنت عنها وزارة الإسكان السعودية وفقا إلي الشروط والضوابط الواجب توافرها في الأرامل والمطلقات، كما يقدم مشروع سكني العديد من الخدمات والمزايا إلي المواطنين السعوديين والتي من أهمها تحمل قيمة الضرائب المضافة وتقليل نسبة المقدم من 5% إلي 10%، وتحمل قيمة المسكن في حالة الوفاة أو حدوث عجز للمواطن.

سكني يوضح شروط دعم الأرامل والمطلقات

مشروع سكني: توفير مسكن إلي الأرامل والمطلقات بنسبة دعم 100% بشروط

أوضح مشروع سكني أبرز الشروط والضوابط الواجب توافرها للحصول علي الدعم المقدم من برنامج مشروع سكني والتي من أهمها التالي:

  • يجب علي المطلقات أن يمضي علي زمن الطلاق علي الأقل عامين.
  • يجب علي المطلقات والأرامل أن تكون موجودة بداخل المملكة العربية السعودية علي الأقل عام قبل التقديم بطلب للحصول علي الدعم.
  • يجب علي المتقدمة للحصول علي الدعم أن تكون سعودية الجنسية.
  • يجب علي المتقدم أن لا تكون تمتلك سكن باسمها علي الأقل منذ عام علي الأقل منذ تقديمها الطلب.
  • يجب علي المتقدمة أن لا تكون قد استفادة من تمويل سكني من قبل.
  • يجب علي المتقدمة أن لا تكون تمتلك ممتلكات تتجاوز 5 مليون ريال سعودي.

مشروع سكني توفير مسكن إلي الأرامل والمطلقات بنسبة دعم 100%

مشروع سكني: توفير مسكن إلي الأرامل والمطلقات بنسبة دعم 100% بشروط

أوضح برنامج سكني التابعة إلي وزارة الإسكان السعودية علي آلية تقديم الدعم إلي الأرامل والمطلقات من أجل امتلاكهم إلي الوحدات السكنية الجديدة وتيسير الأمور لهم للحصول علي نسبة دعم 100% علي ارباح القروض السكنية التي تتجاوز 500 ألف ريال سعودي وذلك عبر التقديم من خلال رابط سكني حيث يقدم مشروع سكني وحدات سكنية جاهزة للاستلام أو مشاريع تحت الإنشاء والبالغ عددها 80 مشروع، كما يتحمل مشروع سكني قيمة الضرائب المضافة.

تطبيق برنامج سكني

مشروع سكني: توفير مسكن إلي الأرامل والمطلقات بنسبة دعم 100% بشروط

أوضحت وزارة الإسكان السعودية أن تطبيق برنامج سكني تم تحميل التطبيق أكثر من 2.25 مليون عملية تحميل خلال الفترة منذ بداية الإعلان عن التطبيق وحتى اليوم حيث تجاوزت نسبة تحميل البرنامج خلال العام الحالي مليون و300 ألف عملية تحميل، نظراً لما يقدمه التطبيق الجديد من خدمات مميزة للمستخدمين.

دعم منسوبي التعليم من سكني

تقوم وزارة الإسكان بالمملكة عبر موقعها الإلكتروني سكني بالاعلان عن دعم منسوبي التعليم بقرض مدعم الأرباح يصل إلى 500 ألف ريال سعودي، بالإضافة إلى تخفيض الدفعة الأولى من المقدم إلى 5% بدلا من 10 % بحيث لا تزيد عن 40 ألف ريال سعودي، حيث تقوم معارض سكنى بداخل وزارة التعليم، بالإضافة إلى تخفيض الرسوم الإدارية.

تسليم مشاريع سكني الشهر الماضي

أكد مشروع سكني علي تسليم عدد من الفلل الجاهزة خلال الشهر الماضي وذلك في المناطق المجاورة إلي مدينة الرياض وشملت تلك المشاريع الزلفي وشقراء والدوادمي كما أعلنت أيضا عن تسليم المشاريع المجاورة إلي مدينة مكة المكرمة ومشاريع المنطقة الشرقية (إسكان الإحسان، إسكان حفر الباطن) بالإضافة إلي تسليم مشاريع القصيم، حائل ،تبوك، المدينة المنورة.

أسعار الوحدات السكنية

تترواح أسعار الوحدات السكنية الجديدة ما بين 250 إلي 750 ألف ريال سعودي ما بين  (فلل وشقق والتاون هاوس) في جميع أنحاء المملكة، حيث اتاحت وزارة الإسكان بالمملكة الحجز في أكثر من مشروع يوفر نحو 132 ألف وحدة سكنية، واكدت أن جميع الوحدات السكنية الجديدة مجاورة إلي الضواحي السكنية الكبري والتي تتميز بالبنية التحتية والخدمات والمرافق ويتم حجز تلك الوحدات من خلال الموقع الإلكتروني لسكني.

كشف برنامج سكني عن مخططات سكنية جديدة من خلال تطبيق سكني والموقع الرسمي لوزارة الإسكان السعودية، فيما ناشد الراغبين بالحجز للوحدات السكنية تسجيل كافة البيانات المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني، فيما نوه أيضاً عن  الفئات المستحقة لدعم سكني والشروط الواجب توافرها في المتقدمين والتي تأتي في مقدمتها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وتأتي في مقدمات المميزات الجديدة التي يقدمها سكني هي الإعفاء من دفع المقابل المادي لبعض الحالات الخاصة، لذا يتساءل الكثيرون من المواطنين الشروط والمستندات المطلوبة للحصول علي وحدة سكنية جديدة من برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان السعودية.

مبادرة القروض السكنية للعسكريين

يقدم برنامج سكني مبادرة دعم إلي العسكريين السعوديين قرض اضافي حسن يغطي 20% من قيمة العقار بحد أقصي 140 ألف ريال سعودي، بالإضافة إلي برنامج القرض العقاري بقيمة 500 ألف ريال سعودى، أي يتميز العسكريين عن المدنيين أن المدنيين تحصل علي قيمة القرض العقاري فقط، بينما يحصل العسكريين علي القرض العقاري والقرض الحسن، كما أتاحت الوزارة  طرق التواصل مع سكني.

وبناء على تساؤلات الكثيرون حول موعد نزول الدعم السكني والتي يمكنك الإطلاع عليه من خلال الدخول على رابط نزول الدعم السكني كما يمكنك التعرف على جميع الفئات المستحقة لهذا الدعم، حيث قدمت وزارة الإسكان العديد من المبادرات السكنية لكافة قطاعات المملكة وكل قطاع له القيم المالية الخاصة به والذي يمكنك التعرف عليها عبر رابط مبادرات الدعم السكني.

التسجيل في مخطط منازل الصفوة شمال جدة

أعلنت وزارة الإسكان بالمملكة عبر سكني بدء أعمال مخطط الصفوة الواقع شمال مدينة جدة بالقرب من النطاق العمراني وعلي بعد نصف ساعة من مطار الملك عبد العزيز الدولي، وأكد سكني علي الراغبين السعوديين من الإستفادة من المخطط السكني سرعة التسجيل وذلك من خلال التالي:

  • الدخول إلي الموقع الإلكتروني سكني
  • إختيار المخطط المناسب وقطعة الأرض.
  • واستكمال البيانات المطلوبة وإبرام العقد.

مخطط صفا طبرجل ومخطط ينبوع طبرجل

يعلن سكني استمرار العمل في مخطط صفا طبرجل من قبل المواطنين السعوديين الذي استلموا الأراضي السكنية من خلال وزارة الإسكان حيث يوفر مخطط صفا طبرجل أكثر من 404 قطعة أرض سكنية بمتوسط مساحة 500 متر مربع للوحدة السكنية بمساحة إجمالية بلغت 458 ألف متر مربع، كما يوفر مخطط ينبوع طبرجل 390 قطعة أرض بمتوسط 500 متر مربع للوحدة السكنية الواحدة.

مخطط وادي الجليل

يعلن سكني استمرار أعمال البناء من قبل المواطنين السعوديين المستفدين من الوحدات السكنية فى مخطط وادي الجليل بمدينة الطائف حيث تم الإنتهاء من  أعمال البنية التحتية والخدمات والمرافق العامة الخاصة بالمخطط، حيث يوفر مخطط وادي الجليل أكثر من 6670 قطعة أرض سكنية، يقع مشروع مخطط وادي الجليل على مساحة  12 مليون متر مربع.

مشروع لؤلؤة الديار

يوفر مشروع لؤلؤة الديار 1182 وحدة سكنية مقسمة إلى 5 فئات تناسب جميع الأذواق من حيث المساحة والتقسيم الداخلي والتى يشمل الفلل والوحدات السكنية بتصميمات عصرية حديثة، يقع مشروع لؤلؤة الديار بمدينة ينبع وتجاوز نسب الحجز فى المشروع إلى 80% ولم يتبقى سوى 20% من إجمالي الوحدات السكنية فى المرحلة الأولى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.