التخطي إلى المحتوى

أسعار الوحدات السكنية الجديدة، التي أعلن عنها موقع سكني التابع إلي وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية، حيث يستمر برنامج سكني في تقديم المشاريع السكنية الجديدة والخدمات إلي المواطنين من أجل سهولة الاستفادة بالوحدات السكنية الجديدة ضمن أكثر من 132 ألف وحدة سكنية متوفر بها جميع الخدمات التي يرغب فيها المواطنين وذلك ضمن 80 مشروع جديد حول المملكة.

قدم برنامج سكني 75 ألف خدمة متنوعة خلال الشهر الحالي عبر المنصات الرقمية المختلفة، وذلك ضمن جهود وزارة الإسكان لتحقيق رؤية المملكة 2030 في زيادة نسبة تملك الأسر السعودية إلي 70%.

أسعار الوحدات السكنية الجديدة

أعلن موقع سكني المنصة الرقمية لوزارة الإسكان بالمملكة عن أسعار الوحدات السكنية الجديدة والتي تبدأ من 250 ألف ريال إلي 750 ألف ريال سعودي، بالإضافة إلي الأقساط الشهرية المبسطة من أجل التيسير علي كافة المواطنين السعوديين الراغبين في الحصول علي وحدة سكنية جديدة.

كما يوفر أيضا برنامج سكني 173 ألف قطعة سكنية تأتي ضمن 197 مخطط سكني جديد، وناشد سكني جميع المواطنين السعوديين الراغبين في الاستفادة من قطعة الأرض السكنية أو الوحدات السكنية الجديدة سرعة دخول موقع سكني أو من خلال رابط التطبيق الإلكتروني والقيام بتسجيل البيانات المطلوبة واستكمال إجراءات الحصول علي وحدة سكنية جديدة، بمساحات مختلفة حيث أعلنت وزارة الإسكان عن مساحة الوحدات السكنية الجديدة بتصميمات مختلفة منها تصميم موضح بيه ثلاث غرف نوم ومنها أيضاً اربع غرف نوم.

الرقم الموحد للإستعلام عن الوحدات السكنية الجديدة

تقدم وزارة الإسكان الرقم الموحد للعناية بالمستخدمين (199090) والذي أكد علي استقبال ما يقارب من 23 ألف ونصف مكالمة هاتفية خلال الأسبوع الماضي من أجل الإستفسارات حول المنتجات السكنية الجديدة، والمنشآت التي تحت الإنشاء بالإضافة إلي خدمة الرسائل علي موقع سكني والذى نوه على الرد علي 9500 رسالة خلال الأسبوع الماضي فقط.

المستفيدين من الدعم سكني

أوضح وزارة الإسكان المستفيدين من برنامج سكني والمستحقين إلي الدعم الذي يشمل تخفيض نسبة المقدمة إلي 5% من قيمة الوحدة السكنية الجديدة أو العقار كما يضم الإعفاء من سداد قيمة الوحدة السكنية لبعض الحالات التي لديها ظروف طارئة تتطلب المساندة والدعم، كما شمل الدعم أيضا الأرامل والمطلقات بنسبة دعم 100%.

الوحدات السكنية الجديدة

فيما أوضح برنامج سكني عن المستندات والأوراق الواجب توافرها في المتقدمين للحصول على وحدة سكنية جديدة بكافة أنحاء المملكة في المخططات السكنية الجديدة والتي يتم التسجيل بها في موقع وزارة الإسكان أو من خلال التطبيق الإلكتروني الجديد علي الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، الذي تم تحميله علي الهواتف الذكية منذ الإعلان عن التطبيق أكثر من 2.25 مليون عملية تحميل، فيما قد تم تحميل التطبيق خلال العام الجاري مليون وثلاثة مائة ألف عملية تحميل، نظراً إلي توافر جميع الخدمات والمعلومات التي يحتاجها الراغبين في الحصول علي وحدة سكنية جديدة أو قطعة أرض.

فيما أوضح برنامج سكني شروط الدعم السكني لمنسوبي التعليم الذي يقدمه وزارة الإسكان بالمملكة، حيث تقدم الوزارة دعم إلى منسوبي التعليم يصل إلى 500 ألف ريال سعودي كما تقدم تخفيض على مقدمة الوحدة السكنية حيث يقوم منسوبي التعليم بسداد 5% من قيمة الوحدة السكنية بدلاً من قيامه بسداد 10% من قيمة الوحدة السكنية، كما يختلف دعم الوحدات السكنية حسب أعمار منسوبي التعليم.

الأسر المستفادة من دعم سكني

أوضح برنامج سكني أن إجمالي إعداد الأسر المستفيدة من برنامج دعم سكني تجاوز 29 الف أسرة، من بينهم 8748 استلمت منازلهم، كما أشارت التقارير أن برنامج سكني يستهدف خلال العام الجاري 2020 أكثر من 300 ألف وحدة سكنية من مختلف الوحدات التى يقدمها البرنامج ما بين فلل ووحدات سكنية تتناسب مع قدرات وطموحات الراغبين فى الحصول على الوحدات السكنية، فيما شملت اعداد المشاريع الجديدة 28 مشروع فى أكثر من 16 مدينة سعودية.

شروط الدعم السكني

أعلن برنامج سكني عن شروط الدعم السكني للزوجة، كما أعلن برنامج سكني عن شروط الدعم السكني بشكل عام والتى من أهمها أن يكون المواطن سعودي الجنسية، ويجب توافر دخل شهري ثابت لدى الراغبين في الحصول على وحدة سكنية، وألا يمتلك اصول تتجاوز 5 مليار ريال سعودي، ولا يكون قد سبق وحصل على دعم من وزارة الإسكان عبر سكني.

حجز مشروع لؤلؤة الديار فى مدينة ينبع

ذكر موقع سكني التابع لوزارة الإسكان عن عن إكتمال 80% من الحجز فى الوحدات السكنية الجديدة التابعة لمشروع لؤلؤة الديار الواقع في مدينة ينبع، دعا الموقع الراغبين فى الحصول الحصول على الوحدات السكنية فى الدخول على الموقع الإلكتروني لمتابعة العروض المقدمة وحجز ما يناسبهم حيث يتميز المشروع بتصميمات هندسية رائعة، لذا يمكنك التواصل مع برنامج سكني من خلال ارقام سكني.

حجز قطعة الأرض عبر سكني

أتاح سكني للمواطنين السعوديين إختيار المخطط السكني وحجز قطعة الأرض السكنية المناسبة للمواطنين وإبرام العقود من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان بالمملكة كما يمكنك ايضا حجز قطعة الأرض من خلال التطبيق الإلكتروني سكني علي الأجهزة المحمولة، في إطار حرص الحكومة السعودية فى تحقيق أفضل الخدمات الإلكترونية إلي المواطنين حيث تتم عملية الحجز من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني ثم إختيار الحلول السكنية ثم إختيار قطعة الأرض السكنية.

منتج وحدات تحت الإنشاء

هو أحد الخيارات العقارية والتي يتم بواسطة بيع الوحدات السكنية قبل مرحلة التطوير أو مرحلة البناء أو أثناء مرحلة التطوير أو البناء كما يلزم المطور بالتنفيذ وفقا للمواصفات والمعايير المتفق عليها ووضع المخطط النهائي إلي المبني، حيث يهدف المنتج إلي التالي:

  • خلق روح المنافسة بين المطورين.
  • الحفاظ علي حقوق المشتري.
  • الحصول علي وحدات سكنية جديدة مميزة بجودة عالية.
  • تقليل تكاليف تملك الوحدات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.