التخلص من الشيب بالحناء بدون أي مواد كيميائية وبدون صبغات والنتيجة فورية من أول استخدام

التخلص من الشيب بالحناء بدون أي مواد كيميائية وبدون صبغات والنتيجة فورية من أول استخدام

أثبتت العديد من الدراسات التجميلية لعناية الشعر أنه يمكن التخلص من الشيب بالحناء بدون أي مواد كيميائية أو صبغات، حيث تظهر النتائج فورية للأفراد دون أي عناء، وهي من الطرق التي يمكن استخدامها للكبار والصغار نظرًا لأن الشيب أصبح من أكثر المُشكلات التي تواجه الأفراد سواء الكبار في السن أو الصغار، ويحدث الشيب للعديد من الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى نقص إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن إعطاء اللون للشعر.

التخلص من الشيب بالحناء

تُساعد الحناء على إنهاء أزمة الشيب والتخلص من الشعر الأبيض إلى الأبد، وهي من المواد الطبيعية الرخيصة في السعر والتي يمكن الحصول عليها لكافة الأفراد وشراؤها وتحضيرها في المنزل بكل بساطة، فينزعج الكثير من الأفراد عند ظهور الشعر الأبيض، لأنه يجعلهم يظهرون بعمر أكبر من عمرهم الحقيقي، وهو يحدث نتيجة لأسباب وراثية أو نفسية كالتوتر النفسي والعصبي، ويمكن أيضًا التخلص من الشيب بالفازلين باعتباره من المواد الطبيعية المتوفرة في كل منزل.

صبغ الشعر بالحناء

تُعد الحناء هي من أشهر الطرق الطبيعية التي تُساعد على تلوين الشعر وتمنح الشعر الأبيض اللون الأحمر، بالإضافة إلى أنها تزيد من التغذية والنعومة وتقوي بُصيلات الشعر وتمنع التساقط، وتساعد الحناء على جعل فروة الرأس أكثر صحة نظرًا لأنها تقضي على البكتيريا والفطريات في فروة الرأس.

وصفة الحناء لصبغ الشعر

يمكن تحضير وصفة الحناء للتخلص من الشيب عن طريق :

  • خلط نصف كوب من الحناء مع ربع كوب من الماء جيدًا حتى يصبح الخليط كالبطاطس المهروسة، ومن الممكن إضافة المزيد من الماء عند الضرورة.
  • يُغطى الخليط بكيس بلاستيكي ويترك لمدة 12 ساعة على الأقل.
  • إضافة القليل من الماء بعد ذلك في حالة الحاجة إليه.
  • يُغسل الشعر أولًا بالماء بدون أي صابون، وبعدها يتم وضع أي نوع من أنواع الزيوت كزيت جوز الهند عند خط نمو الشعر، وذلك كي لا تصل الحناء إلى الجلد.
  • يُوضع خليط الحناء على الشعر مع التأكد من تغطية كافة المناطق وخاصة المناطق المُصابة بالشيب بعد تمشيط الشعر لوضع الحناء بطول الشعر ومراعاة تغطيته بالكامل.
  • تترك الحناء على الشعر ويترك لمدة ساعتين كحد أدنى وست ساعات كحد أقصى ليكتسب الشعر لون الصبغة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *