الجوازات تؤكد مرة أخري بعدم سفر المواطنين ببطاقة الهوية إلى دول الخليج العربي

الجوازات تؤكد مرة أخري بعدم سفر المواطنين ببطاقة الهوية إلى دول الخليج العربي

أكدت الجوازات السعودية مرة أخري على عدم السماح للمواطنين بالسفر إلى دولة من دول الخليج العربي أو الدول المجاورة بواسطة بطاقة الهوية الوطنية.

الجوازات تؤكد مرة أخري بعدم سفر المواطنين ببطاقة الهوية

وقد أوضحت الإدارة العامة للجوازات في تغريده عبر صفحتها الرسمية بموقع تويتر أن تعليمات الحكومة تنص على تعليق أي رحلات سفر للمواطنين ببطاقة الهوية إلى دول الجوار ردًا على تساؤل مواطن بشأن إتاحة السفر إلى دولة الكويت ببطاقة الهوية بعد فتح الحدود البرية بين الدولتين دون الحاجة إلى تجديد جواز السفر.

والجدير بالذكر أن السفر من السعودية إلى أي دولة من دول الجوار معلق في الوقت الراهن بصورة مؤقتة كإجراء احترازي ووقائي من قبل الحكومة السعودية بسبب تفشي وباء كورونا في السعودية والعديد من دول العالم.

حالات سفر السعوديين إلى الخارج

أوضحت الجوازات أنها سمحت في الوقت الراهن لعدد من المواطنين السعوديين بالسفر إلى خارج البلاد، وهم المواطنين الذين يشكلون حالات استثنائية وإنسانية فقط.

وقد أضافت الإدارة العامة في تغريده عبر حسابها بتويتر  كيفية طلب الحالة الإنسانية والاستثنائية السفر للخارج، وذلك من خلال إرسالها برقية سواء إلى وزارة الداخلية أو وزارة الصحة من خلال الاتصال الهاتفي على رقم 969 على أن تتضمن البرقية طلب السفر للخارج مرفق معها المبررات.

“فيما يخص الحالات الإنسانية والاستثنائية يُرجى توجيه برقية لوزارة الداخلية أو وزارة الصحة على الرقم 969”.

“تتضمن الطلب بشكل واضح مع إرفاق المبررات”.

والجدير بالذكر أن الحكومة السعودية منذ منتصف شهر مارس الماضي قد أصدرت قرار بوقف جميع رحلات السفر الخارجية من خلال جميع منافذها سواء البرية أو الجوية كإجراء احترازي منها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والمقيمين على أراضيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *