كيتو دايت وجبات وأكلات سهلة وسريعة التحضير لا يمكن الاستغناء عنها

كيتو دايت وجبات وأكلات سهلة وسريعة التحضير لا يمكن الاستغناء عنها

كيتو دايت، تعرف على أفضل وجبات وأكلات يتم عملهم بسهولة ولا يمكن الاستغناء عنها مع ذكر الفوائد لكل وجبة والتعرف على النظام الغذائي كيتو

ما هو نظام Keto وكيف يعمل على حرق الدهون وتقليل الوزن

دايت الكيتوجينك هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، يعتمد فية الجسم علي الدهون كمصدرا للطاقة بدلاً من الكربوهيدرات. و انتشر مؤخراً بين العديد من الناس بسبب فاعليته في إنقاص الوزن. ويعتمد الكيتو دايت علي تقليل الكربوهيدرات واستبدالها بالدهون مما يدخل الجسم في حالة الكيتوزيز  وهي حالة التمثيل الغذائي الطبيعية، حيث ينتج الجسم الاجسام الكيتونية عن طريق الدهون ويستخدمها كمصدرا للطاقة التي تحصل عليه من وجبات الكيتو دايت. يمكنك ادخال جسمك في حالة الكيتوزيز عن طريق اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ويحتوي علي نسبة دهون عالية، بالاضافة الي فقدان الوزن بشكل سريع.  لوصول الجسم للحالة الكيتوزية ، يحتاج الانسان الي تناول اقل من 50 جراما من الكربوهيدرات في وجبات الكيتو دايت يومياً واحياناً اقل من ذلك .

ما هي افضل أكلات ووجبات الكيتو دايت

  1. ممبار كيتو محشي باللحمة المفرومة: الممبار من احد افضل أكلات الكيتو حيث يحتوي الممبار علي فيتامين B بالاضافة الي الزنك والفسفور، كما يعتبر من الأكلات الهامة في دايت حيث يحتوي علي العديد من السعرات الحرارية والدهون.
  2. مسقعة بالسجق : من الوجبات الهامة والمفيدة أثناء الدايت حيث تحتوي علي الخضار الهام للجسم مثل الباذنجان والفلفل والطماطم والبصل، بالأضافة الي السجق بما فيه من بروتين لذلك فهي طبق مثالي للكيتو دايت .
  3. سلطة البيض: يحتوي البيض علي نسبة كبيرة من البروتينات والعناصر الغذائية الهامة، كما انه يعمل علي زيادة الإحساس بالشبع مما يساعد علي فقدان الوزن بسهولة و هي من أفضل أكلات الكيتو دايت سهلة التحضير .إذا كنتي ترغبين بوجبه خفيفه وسهله التحضير. كما يمكن ان تصنعي كمية من هذه الوصفة وتضعيها في الثلاجه واستخدامها عند الحاجة
  4. طاجن القرنبيط: من الوجبات المغذية حيث ان المكون الاساسي لهذه الوجبة هو القرنبيط يحتوي القرنبيط علي نسبة عالية من فيتامين سي وحمض الفوليك وكلا من فيتامين B و K كما يحتوي علي نسبة جيدة من الزنك والحديد والماغنسيوم والكالسيوم، يحتوي ايضا عل نسبة وفيرة من البروتين وأيضا نسبة عالية من الدهون ، لذلك يعد طاجن القرنبيط من الاطباق المهمة اثناء اتباع الكيتو دايت ، حيث يحتوي علي عناصر غذائيه كثيره ، كما انه سهل الاعداد .
  5. سمك السلمون: يعد السلمون من الاسماك الدهنية مما يجعله مناسبا كثيرا في الكيتو دايت ، حيث انه من الوجبات قليلة السعرات الحرارية، كما يحتوي علي كثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم للحفاظ علي صحتك. حيث انه غني بالاوميجا 3 الذي يعمل علي رفع مستويات الأحماض الدهنية في الجسم مما يقلل من نسبة الكوليسترول بالجسم كما يحتوي علي مادة السيلينيوم وفيتامين ج ،كما يحتوي سمك السلمون علي نسبة قليلة من الدهون، مما يساعد علي العمل علي حرق الدهون الموجودة بالجسم  بالتالي أنقاص الوزن .
  6. الفريدو أو دجاج الفريدو: هو من الوجبات اللذيذة والشهية في الكيتو دايت حيث تحتوي علي الدجاج وانواع متعددة من الجبن وبالتالي فهي وجبة مليئة بالبروتينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك اثناء اتباع هذا النظام الغذائي .

يمكنكم طلب تحضير وطريقة عمل اى وجبة من اكلات نظام كيتو دايت بالتعليقات  وسوف نوفرها لكم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *