تعرف علي اخطر الأضرار الصحية الناتجة من المعلبات الغذائية

تعرف علي اخطر الأضرار الصحية الناتجة من المعلبات الغذائية

كثير من السيدات في  أوقات معينة وضيقة لا تستطيع القيام بتحضير طعام صحي وجيد في المنزل لأنه يأخذ وقت طويل ويتعذر عمله بسبب ظروف معينة مثل العمل فتلجأ إلى المعلبات الغذائية لسهول تحضيرها ولكن الأغدية المحفوظة والمعلبات لها تأثير سلبي على صحة أولادك وأسرتك تتعرف في هذا المقال اليوم على أضرار و مخاطر المعلبات الغذائية واثرها على الصحة .

ما هي المعلبات الغذائية

تقوم المصانع الغذائية بوضع المواد الحافظة في المعلبات الغذائية لحفظ الطعام أطول وقت ممكن تجنبا من التلف و استعمالها  عند الحاجة مضاف إلى هذا الطعام المواد الكيماوية والتي تتمثل في المادة الحافظة للطعام وإضافة مكسبات اللون والطعم والنكهة لتعطي الطعام  لذة في الطعم والمذاق .

أضرار المعلبات الغذائية

– الأغدية المحفوظة تحتوي على مادة حمضية لحفظ الأطعمة من العفن وهي المادة التي تضر بصحتك لأنها تسبب التهابات طويله المفعول للمعده التي تصيب المعدة بالقرح.
– تؤدي المعلبات الغذائية إلى زيادة الوزن لما تحتويه من سعرات حرارية عالية مما تعرضك للإصابة بالسمنة و الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب المختلفة وتضخم في الأوعية الدموية وأيضا تكوين حصوات مرارية في المرارة و إصابة الجهاز الهضمي بعده أمراض منها الإمساك المزمن .
– قد تتسبب المعلبات الغذائية في الحساسية والطفح الجلدي لما تحتويه من الملح الذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب هذه المعلبات التي تحتوي على الفاكهة يوجد بها نسبة من السكر عالية تضر الذين يعانون من السكر والإصابة السمنة .
– توجد الأغدية المحفوظة داخل علب تم تصنيعها من مادة الألومنيوم ذات خطورة على صحة الإنسان لتسريب مادة الألومنيوم على الطعام  أثناء مدة الحفظ .

نصائح وإرشادات في استخدام المعلبات الغذائية

– افرغي المياه والزيوت الموجودة داخل العلبة قبل الاستخدام أو الطهي حيث أن هذه الطريقة تحد من تخفيف أضرار المواد الحافظة الموجودة داخل العلبة .
– التخلص من السوائل الموجودة بالخضروات المعلبة قبل عملية الطبخ تساعد على التخلص من نسبة الصوديوم الموجودة فيها لأنها مضرة بالصحة .
– يوجد ملح داخل الأغذية المحفوظة ليكسبها طعم جيد المذاق تجنبي وضع الملح مرة اخري على الطعام حتى لا يصبح الطعام مالح .

الفرق بين الأغذية الطازجة و الأغذية المحفوظة

نتيجة دراسات وأبحاث مجدية أن الألوان الصناعية ومثبتات الألوان في اللحوم والأسماك تلعب دور هام في الإصابة المباشرة بأمراض السرطان أما الأغذية الطازجة تعمل على حماية الجسم من الأمراض ومن المفضل الاعتماد  على الأغذية الطازجة لأنها ذات قيمة غذائية عالية مقارنة بالأغذية المحفوظة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *