ما هي مصادر الطحين والدول المصدرة

ما هي مصادر الطحين والدول المصدرة

يوجد العديد من مصادر الطحين التي تستخدم في الطهي أو الخبز، ومنها الطحين الأبيض العالمي هو أحد أنواع الطحين الشائعة، ويمكن أن يوفر الكوب الواحد 455 سعرة حرارية، وكوب واحد من الدقيق الأبيض المدعم يعد مصدر جيد للسيلينيوم.

مصادر الطحين

الطحين هو عبارة عن مسحوق يتم صنعه عادة من الحبوب مثل الذرة والشعير والقمح، وهو يعتبر العنصر الرئيسي في العديد من المأكولات مثل المعكرونة والخبز والعديد من المأكولات الأخرى ويعتبر طحين القمح من أهم المواد الغذائية الأساسية التي يجب أن تكون متوافرة للإنسان.

هناك العديد من مصادر الطحين من أهمها طحين القمح حيث يعتبر أكثر أنواع الطحين الذي يتم استخدامه في جميع أنحاء العالم وذلك لما يحتويه القمح من نسب بروتينات مرتفعة، ويعد القمح من أهم العناصر الغذائية التي التي يعتمد عليها الإنسان منذ قديم الأزل.

البلدان المصدرة ونسبة التصدير

1.  دولة روسيا: أدت التغييرات الكبيرة التي حدثت في دولة روسيا وذلك منذ سنة 1990 م إلى تطور كبير وملحوظ في مجال الزراعة، وقد أدى استخدام الآلات الزراعية الحديثة والأسمدة الكيماوية إلى زيادة الإنتاج الزراعي بشكل ملحوظ، وقد بلغ إنتاج روسيا في السنوات الأخيرة حوالي 56 مليون طن وبلغت نسبة الصادرات حوالي 20.51 %.

2.  كندا: تمتلك كندا مساحات زراعية شاسعة، و القمح هو المحصول الرئيسي الذي تنتجه الدولة وتصدره لبعض الدول الأخرى بالإضافة إلي العديد من المحاصيل الأخرى مثل اللفت والبرسيم والشعير والشوفان، وقد بلغت نسبة التصدير 13.87 %.

3.  الولايات المتحدة: القمح هو من المحاصيل الزراعية الرئيسية الذي يتم زراعتها في الولايات المتحدة، ويوجد 8 أنواع من القمح المزروع، مثل القمح المختلط، القمح الصلب، القمح الربيعي الأحمر الصلب، القمح الأبيض الناعم، والقمح الشتوي الأحمر الصلب.

4.  دولة فرنسا: الاقتصاد في دولة فرنسا يعتمد بشكل كبير على الزراعة وفرنسا تعتبر من أكثر الدول إنتاجاً للقمح حيث أن الإنتاج السنوي يصل إلى 38 مليون طن سنوياً.

5.  أستراليا: تعمد أستراليا بشكل كبير على الزراعة حيث تصل نسبة الأراضي الزراعية في الدولة إلى 55%، ويتم زراعة القمح بشكل دائم في ولايتي ويلز وولاية نيوساوث، وتعتبر دولة أستراليا من أضخم الدول في تصدير القمح حيث تصل نسبة التصدير إلى 7.54%.

6.  ألمانيا: الزراعة في دولة ألمانيا تمثل جزء بسيط في الاقتصاد، وقد زادت نسبة الإنتاج الزراعي في الفترة الأخير على الرغم من الانخفاض الملحوظ في أعداد المزارعين، يتم زراعة القمح في شمال ألمانيا وخاصة في الأراضي المستوية في الجزء الشرقي من البلاد، وقد وصل نسبة إنتاج القمح سنوياً حوالي 23 مليون طن، وقد بلغت نسبة التصدير 2.84%.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي قد عرضنا من خلاله مصادر الطحين، ونبذة بسيطة عن الطحين ومما يتم صنعه هذا بالإضافة إلى أضخم البلدان في إنتاج الطحين ونسبة الإنتاج لكل دولة سنوياً، والنسبة السنوية للتصدير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *