خطوات حجز موعد عن طريق ناجز بوابتك الإليكترونية

خطوات حجز موعد عن طريق ناجز بوابتك الإليكترونية

حجز موعد عن طريق ناجز ، تعد بوابة ” ناجز” منصة إلكترونية تابعة لوزارة العدل، تقدم العديد من الخدمات العدلية الإلكترونية مثل خدمات المحاكم والتنفيذ والوكالات والعقارات وغيرها من خدمات، والوزارة من خلال تقديم تلك الخدمات حتى يسهل لكافة المواطنين والمقيمين التعامل والحصول على تلك الخدمات بكل يسر وسهولة، ويتيح موقع “ناجز” حجز موعد للذهاب إلي أي مرفق عدلي، وقد تم إطلاق خدمة المواعيد في وزارة العدل إلكترونيًا،حيث تمنح المتقدم بالحصول على موعد تصريح للذهاب إلى مرافق تابع لوزارة العدل في المملكة، كونه أصبح شرطًا لدخول أي مرفق عدلي بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين ومنع تكدسهم في المرافق العدلية خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

خطوات حجز موعد عن طريق ناجز

تزايدت عمليات البحث عن كيفية حجز موعد عن طريق خدمة” ناجز”، التي يمكن إيضاحها عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1. يجب دخول المستخدم إلى بوابة ناجز الإلكترونية

2. تظهر للمستخدم صفحة يقوم المستخدم من خلالها على” دخول “، ثم ننتقل إلي صفحة النفاذ الوطني الموحد، ومنها نختار واحدة من طرق تسجيل الدخول العديدة، وندخل إليها.

3. ينتقل المستخدم إلى خدمة حجز موعد جديد.

4. يقوم المستخدم بإدخال البيانات الخاصة بالمستخدم.

5. بعدها يتمكن المستخدم من الحصول على “باركود” مسجل عليه الموعد والوقت، عليه أن يحمله على هاتفه، قبل التوجه إلي المرفق العدلي.

الحصول على “الباركود”

ووجهت وزارة العدل إلي أن حصول المواطن أو المقيم على “الباركود” الذي عليه موعد ووقت التوجه إلي المرفق العدلي،شرط أساسي لدخول المرفق حيث لن يتم السماح لأي شخص بدخول أي مرفق عدلي دوت الحصول على هذا التصريح الذي يتم الحصول عليه عن طريق الخدمة التي تم إتاحتها عن طريق منصة ” ناجز”.

ونشرت وزارة العدل نشرة إرشادية وجهت إلي ضرورة الحجز المُسبق للمواعيد، وذلك بقصد تنظيم دخول ومقار ومرافق الوزارة بشكل مُنظم وآمن، وقد وجهت أيضًا إلي اقتصارالدخول على من أتموا حجز المواعيد المُسبقة فقط، وقد أكدت الوزارة في النشرة الإرشادية التي نشرتها على استمرار تقديم الخدمات الإلكترونية التي لا تستلزم المجيء إلى المرفق العدلي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *