أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر وعلاج الهيشان

أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر وعلاج الهيشان

تبحث كثير من السيدات عن الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر وعلاج الهيشان والتقصف وغيرها من المشكلات التي قد تطرأ على الشعر، فالشعر من أولى اهتمامات الرجال والنساء ويأخذ وقتًا طويلًا حتى ينمو ولكن البعض يعاني من ضعف نمو الشعر أو الصلع المبكر ولكن هل تعلمين أن الزيوت الطبيعية بإمكانها معالجة ذلك الأمر ببساطة شديدة عند استعمالها بشكل متكرر فهي تعمل على تحفيز نمو الشعر.

أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر

زيت النعناع: يحتوي زيت النعناع على بعض الخصائص المحفزة التي تعمل على تدفق الدورة الدموية والدم إلى فروة الرأس مما يسمح بعلاج المسام المسدودة وتقوية بصيلات الشعر فمن أسباب تلف الشعر جفاف الشعر والزيت يرطبه، اخلطي 5 قطرات من الزيت على زيت جوز الهند ودليكي فروة الرأس لمدة ربع ساعة يوميًا وغسيل الشعر جيدًا حتى يتنفس.

زيت اللافندر: يعمل على تحفيز نمو الشعر فهو يعمل على تدفق الدم إلى البصيلات ومنع الإفراز بشكل زائد مما يترتب عليه سد المسام، كما أنه يمنح الترطيب الزائد لفروة الرأس ضعي قطرات من الزيت على زيت الجوز ودلكي الشعر والفروة جيدًا ولفي شعرك بمنشفة أو قبعة واتركيه طوال الليل وفي اليوم التالي اغسلي الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيدًا حتى يتنفس الشعر.

زيت الرزماري: يعمل على تحفيز كمية كبيرة من الدم لفروة الرأس مما يزيد من قوتها وهو مناسب لأصحاب الفروة الدهنية لأنه يُقلل من إفراز الدهون والزيوت التي تعمل على سد المسام وتُعطل نمو الشعر، امزجي 10 قطرات على زيت الزيتون واغسلي شعرك جيدًا ودلكي الفروة بالزيت واتركيه لمدة ساعة ومن ثم اغسليه جيدًا حتى تسمحي له بالتنفس.

زيت الأرز: من الزيوت القوية المعززة لصحة فروة الرأس كما أنه يُعالج قشرة الرأس المرضية امزجي 5 قطرات من الزيت على الشامبو ودلكي فروة رأسك جيدًا واغسليه استخدمه مرة واحدة أسبوعيًا حتى يتحسن شعرك.

زيت الجرجير: من الزيوت القوية جدًا لتحفيز نمو الشعر استعمليه الزيت نفسه في تدليك شعرك واتركيه لمدة ساعة ومن ثم اغسلي الشعر جيدًا حتى تسمحي له بالتنفس .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *