نقل خدمات التابعين إلكترونيا عبر موقع وزارة الموارد البشرية

نقل خدمات التابعين إلكترونيا عبر موقع وزارة الموارد البشرية

أوضحت المصادر الموثوقة أن هناك خدة إلكترونية أطقتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهذه الخدمة تسمح للمقيمين سواء كانو من الوفد الخاص أو العاملين بالمنشآت بالقيام بتقديم طلب الحصول على الموافقة من أجل نقل خدمات التابعين إلكترونيا على كفالتهم إلى المنشآت التابعة للقطاع الخاص وذلك بلا أي حاجة لزيارة أي من فروع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

نقل خدمات التابعين إلكترونيا

تسمح الخدمة الإلكترونية الجديدة من زارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لكافة المنشآت التابعة للقطاع الخاص والتي ترغب في الحصول على أي منخدمات المرافق من خلال التقدم عبر موقع وزارة الموارد البشرية  والتنمية الاجتماعية.

إذ يتم الدخول على الموقع واختيار “طلب نقل خدمة تابع” ومن ثم القيام بتحديد المهنة المطلوبة، وبعد التقديم ستصبح الحالة الخاصة بالمرافق بانتظار موافقة ولي الأمر، وبعد هذه يدخل المقيم بالمملكة (ولي الأمر)  إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية من خلال «بوابة النفاذ الوطني الموحد» والمرتبطة ببوابة «أبشر»،ومن هناك يتمكن من حرية الرفض أو الموافقة على نقل خدمات التابع.

الموافقة على نقل خدمات التابع

بمجرد أن تتم الموافقة على خدمة نقل التابع من قبل المقيم ولي الأمر يحال طلب نقل خدمات التابع إلى وزارة الداخلية من أجل المراجعة للطلب والموافقة عليه رسميا. وفي مدة يوم من واحد من الحصول على موافقة وزارة الداخلية يجب على المنشآت التوجه إلى أحد فروع الجوازات من أجل إتمام إجراءات نقل الخدمة، مع العلم أنه يتم إلغاء الخدمة في حال التأخر عن الموعد.

شروط نقل خدمة التابع

يشترط عند إجراء الخطوات الحرص على سداد رسوم نقل التابع عبر البنوك باستخدام هوية التابع، ويشترط لنقله أن يكون عمره 18 عاما فأكثر وأن لا يكون من البلدان الممنوع نقل خدمات تابعيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *