استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية

استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية

يعتبر استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية أبرز الخدمات الخاصة التي يقوم بتوفيرها صندوق المواد وهذه الخدمة تابعة لمبادرة توطين وظائف المملكة والتي تسعى لتدريب الشباب حتى يستطيع الحصول على فرصة عمل وإدارة الأعمال مستقبلا.

استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية

يعتبر صندوق الموارد البشرية من المؤسسات التي تم تأسيسها بالمملكة سنة ألف وأربعمائة وواحد وعشرين؛ وذلك لإعداد الشباب للعمل بالقطاع الخاص وكي يساعد المؤسسات على دعم الشباب وتوظيفه، ويقوم الصندوق بدفع جزء من أجر الموظف لمدة عامين ويعمل الصندوق على تمويل المشاريع الصغيرة الخاصة بالشباب.

طريقة التسجيل في الموارد البشرية

يمكن للشباب الراغب في الحصول على وظيفة التقديم لصندوق الدعم والتسجيل فيه عن طريق الدخول لموقع صندوق الموارد ثم اختيار الأفراد، وبعد ذلك الخدمات الإلكترونية، ثم الضغط على البوابة الوطنية ثم إنشاء حساب ويتم كتابة الاسم والهوية والمؤهل والخبرات والبريد الإلكتروني والهاتف والدورات التدريبية ثم تحميل السيرة الذاتية ويجب على المتقدم المتابعة لمعرفة نتيجة التقديم.

كيفية الاستعلام عن دعم صندوق الموارد

يقوم المتقدم بعمل استعلام حتى يعرف  التفاصيل الخاصة بالتقديم وهل قام الصندوق بقبوله أم لا، ويتم ذلك عن طريق التالي:-

●       الدخول لموقع صندوق الموارد.

●       يتم النقر على خدمات الأفراد.

●       يتم كتابة رقم الهوية.

●       يتم كتابة رقم الطلب.

●       يتم الضغط على تحقق.

مدة دعم الموارد البشرية

يعمل الصندوق على توفير الدعم للعاطلين الذين لم يستطيعوا الالتحاق بوظائف منذ تخرجهم، كما يوفر الدعم للخريجين حديثا وتم تخصيص خمس سنوات  للاستفادة من الدعم حيث تبدأ فترة الدعم من بداية التدريب وحتى نهاية خمس سنوات.

وبذلك فإن الاستعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية تابع لصندوق الموارد وهي خدمة داعمة للشباب الراغب في العمل والمؤسسات التي تبحث عن موظفين ويعمل الصندوق على تدريب الشباب لكي يحصل على عمل في إحدى المؤسسات الخاصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *