طريقة عمل كفتة العدس بجبة الصحية 

طريقة عمل كفتة العدس بجبة الصحية 

طريقة عمل كفتة العدس بجبة الصحية، تهتم الكثير من السيدات البيوت بتجهيز أشهى الأكلات التي تحتوي على فوائد صحية للجسم وتوجد فيها قيمة غذائية كبيرة حيث يمكن تجهيز كفتة العدس بجبة الصحية التي تحتوي على العناصر والفيتامينات الهامة، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بشكل مفصل على طريقة عمل كفتة العدس بجبة الصحية في المنزل.

طريقة عمل كفتة العدس بجبة الصحية

المكونات، كوب عدس بجبة وعدد واحد بطاطس مسلوقة واثنين بصلة وبيضة واحدة وثلاث فصوص ثوم مهروس وملعقة ملح وتوابل ملعقة من البابريكا.

طريقة تحضير كفتة العدس بجبة

قومي بنقع العدس في الماء لمدة ليلة كاملة وبعد ذلك قومي بتجهيز العجان الكهربائي وضعي البطاطس المسلوق نصف سوى مع العدس بجبة وضيفي عليهم البابريكا والثوم والتوابل والملح والفلفل، واخلطي المكونات مع بعضها ثم ابدائي بـ اضافت البصل ناعم وضعي البيضة.

في الخطوة التالية قومي بخلط المكونات مع بعضها حتى تصبح متجانس ومتماسك مع بعضها وقومي بتشكيلها على هيئة أصابع ثم ضعيها في الثلاجة مرة أخرى لمدة ساعة حتى تتماسك ثم قومي بإحضار المقلاة ونضع فيها الزيت حتى يسخن.

بعد ذلك قومي بوضع أصابع كفتة العدس حتي يصبح لونها ذهبي وبعد ذلك احضري صينية وضعي فيها ورق ألمونيوم أو قطعة من الفحم الساخنة، وقومي بوضع الكفتة ثم ضعي الفحم على الصينية وضيفي عليها ملعقة من السمن أو الزبدة وقومي بقفل الصينية لمدة خمس دقائق وبعد ذلك قومي بإزالة الفحم وضع الكفتة في طبق التقديم وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *