هل الميرمية ترفع ضغط الدم؟ الميرمية ومريض الكلي والدرقية وسرطان الثدي

هل الميرمية ترفع ضغط الدم؟ الميرمية ومريض الكلي والدرقية وسرطان الثدي

لكل شيء يتم استخدامه له الآثار الجانبية والأضرار، وهي يمكن أن تحدث نتيجة الإسراف في استخدامها الاستخدام الخاطئ لها، وبالرغم من وجود الكثير من الفوائد لنبات المرمرية إلا أنه يوجد بعض الأضرار والآثار الجانبية والتي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المقال بالتفصيل.

الحساسية لهرمون الاستروجين

تحتوي الميرمية على المركبات الاستروجينية التي لها نفس تأثير هرمون الاستروجين الأنثوي مما يوجد لها تأثير سلبي بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الاستروجين، ومن هم الأشخاص الذين يعانون من سرطان الرحم وسرطان المبيض وسرطان الثدي.

مرضى ضغط الدم

يوجد للمرمرية أنواع مختلفة فمنها المرمية الإسبانية التي تعمل على رفع ضغط الدم، ويوجد أنواع أخرى يمكن أن تخفض ضغط الدم، لذلك إذا كان الشخص مريض ضغط الدم كان لابد من عدم تناول الميرمية أو استشارة الطبيب أولا ومتابعات مستوى ضغط الدم.

التفاعلات مع الأدوية

يمكن عند تناول المرمرية أن يحدث بعض التفاعلات مع الأدوية بالأخص أدوية مرض السكر والتي منها الأنسولين وأيضا الأدوية المضادة الأكسدة فمنها حمض فالبوريك وأيضا الأدوية المهدئة ومضادات الاكتئاب.

تأثيرها على الحامل والمرضع.

لا ينصح بتناول المرمرية أثناء فترات الحمل والرضاعة لأنها تحتوي على مركبات كيميائية مثل الثوجون، الذي يؤثر على الحمل ويمكن أن يؤدي إلى الإجهاض، وأيضا لا يمكن تناولها كمشروب بكميات عالية لاحتوائها على تلك المواد التي تثبط من إدرار اللبن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *