مايكروسوفت تقدم أداة جديدة يمكنها استرداد الملفات المحذوفة في ويندوز 10

مايكروسوفت تقدم أداة جديدة يمكنها استرداد الملفات المحذوفة في ويندوز 10

تقدم شركة مايكروسوفت أداة استرداد الملفات المحذوفة في ويندوز 10 من جهاز الكمبيوتر الخاص بك من محركات أقراص التخزين الصلبة، أو الثابتة، أو محركات التخزين الخارجية، أو بطاقات الذاكرة الخارجية، وهي آداة   Windows File recovery.

أداة استرداد الملفات المحذوفة في ويندوز 10

أداة Windows file recovery هي آداة تمكنك من استرداد الملفات المحذوفة من جهازك الخاص، ولا تحتوى تلك الآداة على واجهة رسومية تظهر لك الملفات المحذوفة لتقوم بالنقر عليها في حال رغبتك في استردادها، ولكنها تمكنك من كتابة الأوامر، كما يمكنك تحميلها كتطبيق من متجر مايكروسوفت.

كيفية تثبيت الأداة

لتحميل آداة اسرجاع، يجب أن تقوم بتثبيت نظام التشغيل ويندوز 10 لعام 2004، أو الإصدار الأحدث من نظام ويندوز 10، لأن هذه الآداة لا تعمل مع الإصدارات القديمة من ويندوز، وتعمل الآداة على استعادة ملفات بصيغ مختلفة منها: ملفات صوتية بصيغة mb3، ملفات فيديو بصيغة mb4، ملفات pdf، وملفات وورد، وغير ذلك من الصيغ.

كيفية استخدام أداة Windows file recovery من مايكروسوفت

أولاً يجب تحميل الآداة من متجر مايكروسوفت ثم اتباع الخطوات الآتية:

  • بعد التثبيت ستظهر لك قائمة، اختر منها File recovery.
  •  سيطلب منك التطبيق السماح له بإجراء تغييرات في جهازك، اختر نعم ليتم ذلك.
  • ستظهر لك قائمة موجه الأوامر التي تحتوى على صلاحية الوصول للمسئول admin، التي ستمكنك من تشغيل الأوامر الخاصة باسترداد الملفات المحذوفة.

قم بتشغيل الأمر winfr ، الذي يسمح لك بتحديد محرك الأقراص الذي تريد استرداد الملفات المحذوفة منه.

يعتبر فقدان الملفات أمر جدي قد يزعج الكثير، خاصة إذا كانت الملفات عبارة عن مستندات أو أوراق مهمة أو صور شخصية أو مقاطع فيديو هامة، لذا تعتبر تلك الآداة ميزة هامة يمكن الاعتماد عليها في استعادة كافة ملفاتك الشخصية في أى وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *