طريقة عمل الكبدة الاسكندراني وسر التتبيلة السحرية ولا في المحلات

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني وسر التتبيلة السحرية ولا في المحلات

الكبدة الإسكندراني من أشهر الأكلات التي تتمتع بشعبية كبيرة في مصر و المناطق المجاورة، يستخدم فيها كبد البقر أو الجاموس وتنسب طريقة طبخها إلي مدينة الإسكندرية، يسهل عمل الكبدة الإسكندراني لذا يتم بيعها بكثرة في المحلات والشوارع، للكبدة فوائد صحية كثيرة منها أنها تحتوي على عنصر الحديد وفيتامينات عديدة.

مكونات الكبدة الاسكندراني

كبده بقر أو جاموس (نصف أو كيلو علي حسب عدد الأفراد)، ثوم مفروم، قليل من الزيت، و 3 أو 4 حبات من الفلفل الأخضر و الأحمر. (يمكنك إضافة فلفل حريف على حسب الرغبة)، فلفل أسود، كمون، قليل من الخل، ليمون، ملح.

طريقة الكبدة الاسكندراني

  • قومي بتقطيع الكبدة علي هيئة شرائح طولية وهي مجمدة لسهولة تحديد حجمها، ثم تغسل الكبدة جيداً بالماء الجارين ويمكنك نقع الكبدة في الماء لمدة تتراوح ما بين الربع والنصف ساعة، قومي بوضع الخل والكمون والفلفل الأسود والليمون على الكبدة في وعاء لمدة تتراوح ما بين العشر دقائق والـخمسة عشر دقيقة.
  • ضعي المقلاة أو القدر علي النار ثم ضعي الزيت حتي يسخن، قومي بوضع الثوم المفروم في الزيت حتي يصفر لونه ويذبل، ضعي الكبدة في الزيت وقومي بتقليبه حتى يبدأ لونه في التغير وتنضج.
  • قومي بوضع الفلفل المقطع طولياً إلي ألكبده مع الاستمرار في التقليب، قومي بإضافة الملح بالكمية المناسبة، غالباً ما يستغرق الطهي نحو العشرين دقيقة، تقدم مع سلطة الطحنية والخبز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *