طريقة عمل بسكويت الشاي 

طريقة عمل بسكويت الشاي 

طريقة عمل بسكويت الشاي، يفضل الكثير من الأشخاص تناول بسكويت الشاي مع كوب من الحليب أو الشاي أو يمكن تناوله مع القهوة وذلك على حسب الرغبة، لهذا تهتم الكثير من سيدات البيوت بتجهيز بسكويت الشاي في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة بدون الحاجة إلى شراء من الخارج، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل بسكويت الشاي في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل بسكويت الشاي

المكونات، اثنين ونصف كوب من الدقيق ونصف كوب من الحليب و 12 ملعقة كبيرة من الزبدة وبيضة واحدة وملعقة صغيرة من الفانيليا والبيكنج بودر ونصف ملعقة من الملح وكوب من السكر.

خطوات تحضير بسكويت الشاي

أو لا تقومي بتجهيز وعاء مناسب وتضيفي إليه الدقيق والبيكنج باودر وتقلب المكونات مع بعضها وتضعى الملح بعد ذلك في وعاء آخر نخلط قومي بإضافة الزبدة وتقليبها جيداً، حيث يمكنك استخدام المضرب الكهربائي لمدة ثلاث دقائق ثم تبدأ بـ إضافة السكر مع الحرص على الاستمرار في الخفق بسرعة بطيئة لمدة دقيقتين ثم تبدأ بـ إضافة البيض والفانيليا ويخفق لمدة دقيقة واحدة.

في الخطوة التالية نبدأ بـ إضافة الحليب والدقيق بشكل تدريجي وتقومي تقليبها حتى تصبح عجينة متماسكة ثم تقوم بتقسيم العجينة إلى جزئيين و يتم تغليفه بورق بلاستيك وتدخل في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل وبعد ذلك نقوم بفرده على ورق الزبدة وتسخين الفرن على درجة حرارته 300 درجة مئوية.

بعد ذلك نقوم بتشكيل العجين بالأشكال الخاصة بالبسكويت ثم وضعها في صينية ويضاف لها ورق الزبدة ثم يتم وضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة ثم وضعها في الفرن لمدة 15 دقيقة، ثم يتم وضعها في طبق التقديم ويتم تناولها مع الشاي أو الحليب وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *